عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

نهضة بركان يبحث عن فوز مطمئن والزمالك يخشى الإنذارات

يسعى نهضة بركان لتأكيد إنجازه التاريخي ببلوغ نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية) بقطع خطوة كبيرة نحو انتزاع اللقب، عندما يستضيف الزمالك المصري في ذهاب الدور النهائي غدا الأحد.

ويطمح نهضة بركان، الذي يرأسه فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي، لتحقيق فوز مطمئن معتمدا على الروح المعنوية العالية للاعبيه، بعد أن حول تأخره 2-صفر إلى فوز مثير في أول نصف ساعة في ملعبه 3-صفر على الصفاقسي التونسي، في إياب قبل النهائي.

واستعد الفريق للنهائي بفوز معنوي 3-2 قبل أسبوع على ضيفه الوداد البيضاوي، الذي يستعد بدوره لنهائي دوري الأبطال أمام الترجي التونسي، علما بأن الفريق يملك سجلا جيدا على أرضه في المسابقة القارية، حيث لم يتذوق طعم الهزيمة خلال 17 مباراة.

ويشارك نهضة بركان لثالث مرة في هذه المسابقة، حيث ودع البطولة مبكرا في مشاركته الأولى، قبل أن يصل لدور الثمانية في النسخة الماضية، ليبلغ نهائي النسخة الحالية.

وسيستعيد نهضة بركان قائده محمد عزيز، العائد من الإصابة، لكنه سيفتقد قائده الثاني العربي الناجي بسبب الإيقاف، بينما يستمر غياب عبد الصمد المباركي، والمهاجم ألان تراوري بسبب الإصابة.

أفضلية معنوية للزمالك

في المقابل، يملك الزمالك أفضلية معنوية في مواجهة الأندية المغربية فباستثناء الجيش الملكي، الذي بلغ نهائي كأس أفريقيا للأندية الأبطال عام 1985 على حساب الزمالك، تغلب الفريق المصري على المكناسي في دور الثمانية، قبل أن يحرز لقب النسخة التالية.

كما حقق الزمالك آخر ألقابه القارية عام 2002 على حساب الرجاء البيضاوي، وأحرز السوبر الأفريقي على حساب الوداد البيضاوي في العام التالي.

واستمر تفوق الزمالك بعد أن أقصى العام الحالي، وضمن نفس المسابقة، فريقي اتحاد طنجة وحسنية أغادير.

ويتعين على الزمالك، بطل دوري الأبطال خمس مرات ولم يسبق له التتويج بكأس الاتحاد، الحذر غدا لإمكانية غياب سبعة من لاعبيه عن مباراة الإياب الأسبوع المقبل بسبب تراكم الإنذارات وهم: محمود علاء، والتونسي حمدي النقاز، وطارق حامد، ومحمود عبد المنعم (كهربا)، ويوسف إبراهيم (أوباما)، وإبراهيم حسن، وعمر السعيد، فضلا عن غياب الحارس الأساسي محمود عبد الرحيم (جنش) للإيقاف.

ويعترف المدرب منير الجعواني، الذي قاد نهضة بركان لأول بطولة محلية العام الماضي بالتتويج بلقب كأس العرش، بصعوبة المهمة قائلا: “بلوغ المباراة النهائية لكأس الاتحاد الأفريقي إنجاز في حد ذاته، وبالتالي نحن سعداء، لكن طموحنا يتجاوز ذلك ونسعى للتتويج باللقب لأول مرة. أتمنى عودة المصابين والفوز باللقب وإهداء الكأس لجماهير مدينة بركان، الأمر الذي يتطلب مواصلة العمل والتضحية”.

ويستضيف الزمالك مباراة العودة في ستاد برج العرب بالإسكندرية يوم 26 مايو الحالي.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 4 =

إغلاق