الدوري المصريعربيةكرة قدم

نقابة الصحفيين المصريين تلزم الإعلام بعدم نشر صور “جنش”

أدان مجلس نقابة الصحفيين المصريين واقعة اعتداء عدد من الجهاز الفني ولاعبي فريق الزمالك على مصور صحفي خلال مواجهة الفريق أمام بيراميدز التي جرت أمس بملعب الدفاع الجوي، في مباراة مؤجلة من المرحلة 26 للدوري المصري لكرة القدم.

وقالت نقابة الصحفيين المصريين في بيان رسمي اليوم الأربعاء إن الوسط الصحفي والإعلامي، وفي مقدمته مجلس نقابة الصحفيين، تلقى بمزيج من الصدمة والاستياء  خبر الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الزميل المصور الصحفي بجريدة المصري اليوم عبدالرحمن جمال من اثنين من لاعبي فريق نادي الزمالك وطبيبه وأحد الإداريين وأحد العاملين، والذي وقع مساء أمس الثلاثاء أثناء تأديته لعمله في تغطية مباراة فريقي الزمالك وبيراميدز والأحداث التي تلتها.

وقررت نقابة الصحفيين “الإدانة الكاملة للواقعة وإلزام كل الإصدارات والمواقع الصحفية المصرية بعدم نشر أسماء وصور أي من المعتدين على الزميل المصور الصحفي، إلا في حالة ملاحقتهم أو اتهامهم قضائياً، وهم حارس مرمي الزمالك محمود جنش وزميله محمد عبدالفني وطبيب الفريق محمد عيد والإداري أحمد زاهر ومصطفي ميلا عامل غرف الملابس”.

ووجهت النقابة الدعوة لاتحاد الكرة المصري واللجنة الأولمبية المصرية إلى اتخاذ إجراءات رادعة ضد كل من تورط في الاعتداء على الزميل المصور الصحفي ومحاسبتهم، بما يضمن عدم تكرار هذا المشهد المسيء للرياضة المصرية، خاصة ونحن على أبواب استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي يتابعها مئات الملايين حول العالم، ويغطيها آلاف الصحفيين والإعلاميين من مختلف دول العالم.

وفاز بيراميدز على الزمالك 1 / صفر أمس الثلاثاء، ليتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 63 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

إغلاق