كأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

نصر حسين داي يقهر جورماهيا والزمالك يسعد جماهيره

ارتقى نصر حسين داي إلى صدارة المجموعة الرابعة بمرحلة المجموعات لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكونفيدرالية الأفريقية”، عقب فوزه الثمين والصعب 1/ صفر على ضيفه جورماهيا الكيني، الأحد، في الجولة الرابعة بالمجموعة، التي شهدت فوز الزمالك المصري بالنتيجة ذاتها على مضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي.

وتصدر نصر حسين داي ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه جورماهيا، فيما ارتقى الزمالك للمركز الثالث بخمس نقاط، وقبع بيترو أتلتيكو في مؤخرة الترتيب بأربع نقاط.

وتقمص عبد الرحمن اليوسفي دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدف نصر حسين داي الوحيد في الدقيقة التاسعة، ليمنح الفريق الجزائري انتصاره

الثاني في المجموعة.

وفي العاصمة الأنجولية لواندا، ارتدى المحترف المغربي حميد أحداد ثوب الإجادة، عقب تسجيله هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 26.

وأعاد الزمالك البسمة إلى وجوه جماهيره التي شعرت بالإحباط، عقب خسارة الفريق 2/ 4 أمام جورماهيا في مستهل مبارياته بالمجموعة، قبل أن يتعادل على ملعبه 1/ 1 أمام نصر حسين داي وبيترو أتلتيكو في الجولتين الماضيتين.

بدأت المباراة بهجوم من جانب بيترو أتلتيكو، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا عن طريق لاعبه تياجو أزولاو، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركلة ركنية، لكن محمود عبدالرحيم (جنش) حارس مرمى الزمالك، أبعد الكرة بصعوبة بالغة بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

لم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى سدد مانجوش من خارج المنطقة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

بمرور الوقت، بدأ الزمالك يدخل أجواء المباراة ومبادلة الفريق الأنجولي الهجمات.

وتلقى حمدي النقاز تمريرة أمامية على يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 20، لكنه فضل تمرير الكرة برأسه إلى خالد بوطيب بدلا من تسديدها نحو المرمى، لكن دفاع بيترو أتلتيكو أبعد الكرة في الوقت المناسب.

واصل الزمالك استحواذه على الكرة في ظل تراجع أداء أصحاب الأرض، ليحرز أحداد هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 26.

وتلقى أحمد زيزو تمريرة أمامية، ليرسل كرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، مرت من أمام خالد بوطيب، قبل أن تصل إلى أحداد، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة فوق رأس جورج ديلجادو، حارس مرمى بيترو أتلتيكو، وتحتضن الشباك.

وعلى عكس المتوقع، لم يقم بيترو أتلتيكو بأي ردة فعل، حيث هدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب في منتصف الملعب دون أدنى خطورة على المرميين، قبل أن تشهد الدقيقة 41 فرصة مؤكدة لبطل أنجولا، حينما تلقى البرازيلي توني كرة عرضية من جهة اليسار عن طريق ريكاردو جوب، لكنه سدد ضربة رأس غير متقنة، رغم خلوه التام من الرقابة، لتمر الكرة إلى ركلة مرمى.

شدد بيترو أتلتيكو من هجماته في الدقائق الأخيرة للشوط الأول، حيث تابع دينلسون ركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس قوية على يمين جنش، الذي أمسك الكرة على مرتين، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف أحداد.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب بيترو أتلتيكو، الذي سعى لتسجيل هدف التعادل مبكرا.

وتابع هيرينيلسون كارمو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 48، أبعدها محمود حمدي الونش بطريقة خاطئة، لتصل إلى كارمو، الذي سدد مباشرة من خارج المنطقة ولكن الكرة مرت بعيدة عن المرمى.

دفع الزمالك بتبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، في الدقيقة 59 بنزول إبراهيم حسن بدلا من أحمد زيزو المصاب.

وعاد كارمو للتسديد من جديد من خارج المنطقة في الدقيقة 59، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

أجرى الزمالك تبديله الثاني في الدقيقة 63 بنزول عمر السعيد بدلا من بوطيب.

وكاد السعيد أن يسجل الهدف الثاني للزمالك من أول لمسة له للكرة، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ابراهيم حسن، لكن الكرة مرت من أمامه بغرابة شديدة.

في المقابل، أضاع دينلسون فرصة التعادل في الدقيقة 69، بعدما تابع ركلة حرة من جهة اليمين نفذت عرضية، قابلها لاعب الفريق الأنجولي برأسه، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وسدد فرجاني ساسي لاعب الزمالك ركلة حرة مباشرة من جهة اليسار في الدقيقة 80، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها ديلجادو بثبات، فيما دفع الزمالك بتبديله الثالث بنزول بهاء مجدي بدلا من أحداد في الدقيقة 83.

وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات من جانب بيترو أتلتيكو لإدراك التعادل دون جدوى، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز الزمالك بهدف نظيف.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق