الدوري المصريعربيةكرة قدم

نجوم تونس والمغرب.. 4 أوراق رابحة للزمالك و2 للأهلي بالقمة

رغم وجود العديد من النجوم في صفوف الأهلي والزمالك ، يبرز لاعبو تونس والمغرب كأكثر الأوراق الرابحة التي يمكن لكل من الفريقين الاعتماد عليها خلال مباراة القمة المرتقبة بينهما بعد غد (السبت).

وأكدت مباريات الفترة الماضية مدى أهمية اللاعبين الستة، وهم التونسي فرجاني ساسي ومواطنه حمدي النقاز والمغربيين خالد بوطيب و حميد أحداد في الزمالك والتونسي علي معلول والمغربي وليد أزارو في صفوف الأهلي.

ورغم عدم تأقلمه سريعا مع الفريق في بداية مسيرته بالدوري المصري ، أكدت الفترات التي غاب فيها المهاجم المغربي وليد أزارو مدى أهميته في صفوف الأهلي.

ودأب أزارو على إهدار العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين خلال الشهور الأولى له مع الفريق ، ولكن الجهاز الفني لم ييأس رغم تغيير هوية الجهاز أكثر من مرة.

كما ظلت إدارة النادي على ثقتها بإمكانيات اللاعب الذي يمثل إزعاجا شديدا لدفاع المنافسين، ويتيح لزملائه هز الشباك حتى وإن أهدر هو نفسه العديد من الفرص.

والمؤكد أن جماهير الفريقين لا تنسى الهدف الرائع للاعب في شباك الزمالك عندما سجل الهدف الثالث للأهلي في المباراة التي فاز فيها الفريق الأحمر 3 / صفر في مباراة الفريقين بالدور الأول من الدوري الموسم الماضي.

كما لا تنسى جماهير الفريقين تألق معلول في مباريات الأهلي المهمة وقدرته على المساهمة في قيادة الفريق للفوز في مثل هذه المباريات، ما يجعله وأزارو بخبرتهما الكبيرة من العناصر المؤثرة والأوراق الرابحة التي يعتمد عليها الأوروجوياني مارتن لاساراتي المدير الفني للأهلي.

في المقابل ، يفتقد الرباعي التونسي المغربي لفريق الزمالك باستثناء النقاز خبرة المشاركة بمباريات القمة إذ يشاركون فيها للمرة الأولى، لكنهم يمثلون عناصر مميزة وأوراق رابحة يمكن للسويسري كريستيان جروس أن يعتمد عليها في مباغتة الأهلي.

وربما يكون أقلهم من حيث فرص التألق في القمة هو المغربي حميد أحداد المنضم للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية من فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي.

ولم يقدم أحداد حتى الآن ما يرضي رغبات جماهير وإدارة الزمالك حيث شارك في عدد قليل من المباريات مع الفريق لكنه قد يحصل على فرصة في ديربي القاهرة بعد غد.

كما يبرز مواطنه المخضرم خالد بوطيب كأحد الأوراق الرابحة التي يمكن للزمالك الاعتماد عليها حيث انضم للفريق فقط في يناير الماضي قادما من مالاطيا سبور التركي وشارك حتى الآن في عدد قليل من المباريات نظرا للمدة القصيرة التي قضاها مع الفريق لكن خبرة بوطيب قد تكون من الأسلحة التي يعتمد عليها جروس في مباريات مهمة مثل القمة.

أما العنصر الأكثر أهمية فيتمثل في التونسي فرجاني ساسي الذي انتقل للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الماضية وشارك معه في نحو 20 مباراة وسجل ستة أهداف وصنع أكثر من هدف لزملائه وكان من العناصر المهمة للغاية في تشكيلة الفريق خلال الفترة الماضية.

كما يستطيع النقاز الاستفادة من خبرته الضئيلة بمباريات القمة ليقود فريقه إلى تقديم عرض جيد على استاد برج العرب بعد غد.

وكشفت مصادر عن أن الاتحاد المصري لكرة القدم بصدد إرسال خطابات لمسئولي الأهلي والزمالك، يفيد بأن حضور مباراة القمة 117 بين القطبين سيكون قاصرًا على أعضاء مجلسي إدارة الناديين.

للمزيد من التفاصيل:

http://35.226.13.136/%D8%AD%D8%B6%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%85%D8%A9-117-%D9%82%D8%A7%D8%B5%D8%B1-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3%D9%8A-%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84/

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق