الدوري المصريسوق الانتقالاتعربيةكرة قدم

نجم الزمالك الجديد.. موهبة أطاحت بأزارو وحطت في ميت عقبة

نجحت إدارة نادي الزمالك في التعاقد مع أشرف بنشرقي لاعب الهلال السعودي، لمدة 3 مواسم مقبلة.

ويسعى نادي الزمالك لتدعيم صفوفه خلال الصيف، حيث أشارت الإدارة إلى تعاقد ناديه مع 5 لاعبين دون الإفصاح عن أسمائهم.

وكانت بداية تألق بنشرقي في صفوف المغرب الفاسي، الذي شهد بصماته الكروية الأولى، وأثبت حينها أنه لاعب مميز يتمتع بموهبة كبيرة لتميزه باللعب في أكثر من مركز هجومي، فضلا عن مركزي الجناح الأيمن والأيسر، ومركز المهاجم الصريح والمهاجم الثاني.

وسريعا ما فرضت موهبة بنشرقي نفسها على الساحة الكروية المغربية، وكان أول المتصارعين لضمه عملاقي البطولة الوداد والرجاء، ودخل اللاعب في أزمات مع ناديه من أجل الرحيل.

وحاول المغرب الفاسي الإبقاء على بنشرقي في صفوفه، ووضع شرطًا جزائيًا في عقده لغلق الباب في وجه الطامحين لنيل خدماته، إلا أن الوداد تمكن من ضمه في صفقة قياسية وصلت إلى 340 ألف دولار، مع استفادة الفاسي من قيمة مالية أخرى حال بيع اللاعب خلال المواسم الخمسة المقبلة.

وهكذا انضم صاحب الـ24 عامًا إلى الوداد يوم 24 أغسطس 2016، وقضى موسمًا ونصف الموسم وشارك في 27 مباراة بمختلف البطولات (سجل 3 أهداف وصنع 5 تمريرات)، وحصل على بطولة الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا بعد الإطاحة بالأهلي في نهائي نسخة 2017 ليتأهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي استضافتها الإمارات.

ودخل الوداد في صدام مع المغرب الفاسي بعد موافقته على رحيل بن شرقي إلى صفوف الهلال السعودي بسبب أحقية الفاسي في الاستفادة ماليًا من بيع اللاعب وفقًا لما تم الاتفاق عليه مع إدارة الوداد.

وهدد المغرب الفاسي بالتصعيد، ونقل القضية للاتحاد الدولي لكرة القدم، إذا لم يستجب الوداد لطلباته، إلى أن انتهت الأمور وديًا بعد تدخل الجامعة المغربية لتسوية الأمر.

هدف في الأهلي

ودخل بنشرقي التاريخ مع نهائي بطولة دوري الأبطال، حين سجل في مرمى الأهلي في مباراة الذهاب، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وقبل مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2017 بين الوداد والأهلي، وبعدما تلقى الأخير لدغة من أشرف بنشرقي في مباراة الذهاب بتسجيله هدف التعادل، خصص حسام البدري، مدرب الأهلي وقتها، محاضرة بالفيديو خاصة للثلاثي الدفاعي رامي ربيعة، محمد نجيب، سعد سمير من أجل غلق المساحات بشكل جيد وتضييق الخناق على بنشرقي خوفًا من استغلاله لأي هفوة ليشكل خطورة على مرمى الأحمر.

أزارو المتضرر

قبل مواجهة المنتخب المغربي لنظيره مالاوي، في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حاليًا في مصر، أعلن هيرفي رينار المدير الفني لأسود الأطلس عن القائمة المنضمة للمعسكر الخاص بالمباراة.

وتعرض رينار لانتقادات لاذعة بسبب استبعاد وليد أزارو من القائمة على الرغم من تألق لاعب الأهلي في ذلك الوقت، والمدافع مهدي بنعطية لاعب يوفنتوس الإيطالي، في المقابل ضم بوطيب وأيوب الكعبي ويوسف النصيري ونصير المزراوي، وأشرف بنشرقي، الذي لم يلعب أي مباراة منذ فترة في ذلك الوقت، حيث كان ضمن صفوف لانس الفرنسي على سبيل الإعارة، من نادي الهلال.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق