الدوري المصريعربيةكرة قدم

الزمالك يستهل حملة الدفاع عن اللقب بهدفين نظيفين في إنبي

وضع الزمالك في رصيده أول ثلاث نقاط في بداية مشواره للدفاع عن لقب الدوري المصري، بفوزه على إنبي، مساء اليوم (الثلاثاء)، في الجولة الأولى.

وعلى ستاد بتروسبورت بدأ الزمالك بقوة سعيًا إلى الحسم المبكر، وكاد يسجل في الدقيقة 8 لولا تألق الحارس محمود جاد.

في المقابل انتظر إنبي لاقتناص أي هجمة مرتدة سريعة يستغل فيها المساحات الواسعة الناتجة عن اندفاع لاعبي الزمالك، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 10 حين أخطأ إمام عاشور في الخروج بالكرة من منطقة جزائه ففقدها ولم يسغلها لاعبو الفريق البترولي.

وسدد سيف الدين الجزيري بقوة من داخل المنطقة في الدقيقة 16 ولكن أعلى العارضة، ومع الوصول للدقيقة 20 ارتفع إيقاع المباراة وزادت سخونتها.

وأصبح اللقاء مفتوحًا مع محاولات مهاجمي إنبي جون إيبوكا ودينو بيتر لبلوغ منطقة جزاء الزمالك لكن ظلت هجمات الأبيض هي الأكثر.

وفي الدقيقة 26 تصدى محمود جاد لتسديدة قوية من أشرف بن شرقي من خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 28 أهدر محمود علاء هدفًا حين سدد بيساره من حدود الست ياردات.

وشكلت الكثافة الدفاعية للاعبي إنبي عائقًا أمام لاعبي الزمالك، ولجأ الفريق البترولي للخشونة من أجل إيقاف انطلاقات زيزو الذي تسبب في حصول لاعبين على إنذارين خلال حوالي 3 دقائق.

وفي الدقيقة 34 سدد زيزو من خارج المنطقة ولكن في يد الحارس، وكاد إيبوكا يسجل في الدقيقة 37، وتغاضى محمود ناجي عن إنذار محمود الونش في الدقيقة 39 بعد كرة فضائية خشنة مع اللاعب دينو بيتر.

وشكل بيتر وإيبوكا خطرًا في الدقيقة 45 وضاعت فرصة هدف محقق، ثم غامر محمود علاء في الدقيقة 46 وكاد يكبد الزمالك هدفًا لولا أن المهاجمين الأفريقيين فشلا في استغلال الفرصة على مرتين.

وفي الدقيقة 50 احتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك، وطالب لاعبو إنبي الحكم بمراجعة تقنية الفيديو المساعد، وسجل منها زيزو هدف التقدم لينتهي الشوط الأول 1-0 لصالح الأبيض.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الزمالك ضغطه على منافسه، لكن الأخير لم يسمح لهجوم الزمالك بتسجيل هدف ثان.

وبدأ إنبي الشوط بإجراء تغيير بدخول أحمد العجوز بدلا من محمد مرسي.

وحصل طارق حامد على بطاقة صفراء، بعد إعاقة دينوبيتر جودي لاعب إنبي، في الدقيقة 52.

وأجرى الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني تغييرين حيث أقحم كل من عمر السعيد ومصطفى فتحي بدلا من سيف الدين الجزيري وإمام عاشور على الترتيب.

وساهم الثنائي في العديد من الهجمات التي حاول من خلالها الزمالك تسجيل هدف آخر في شباك إنبي، حيث تحرك مصطفى فتحي من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية بتجاه عمر السعيد لكن دفاع إنبي أبعد الخطر.

وفي الدقيقة 86 نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق عمر السعيد، الذي تلقى كرة عرضية من أحمد سيد زيزو، ليسكنها بضربة رأس في شباك الحارس محمود جاد.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بفوز الزمالك 2-صفر.

واستمرت أحداث المباراة بين الهجوم والدفاع من كلا الفريقين، قبل أن يضيف عمر السعيد الهدف الثاني في الدقيقة 86.

وتستأنف مباريات المسابقة غدا الأربعاء بمواجهتين تجمع الأولى بين بيراميدز والمقاصة، فيما يحل الأهلي ضيفا على الإسماعيلي.

وكان الزمالك قد توج بلقب المسابقة الموسم الماضي للمرة رقم 13 في تاريخه.

وبدأ حلمي طولان المباراة بتشكيل لـ إنبي يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمود جاد.

خط الدفاع: علي فوزي، ابراهيم يحيى، محمد إسماعيل، محمد مرسي، مصطفى شلبي.

خط الوسط: مروان داود، صلاح ريكو، مصطفى شكشك.

وفي الهجوم: جون إيبوكا، دينو بيتر.

وعلى مقاعد البدلاء: البدلاء: عبد العزيز البلعوطي، الحسن ماساهودو، أحمد جمعة، محمد شريف حتحوت، خالد رضا، أحمد العجوز، مهاب ياسر، أحمد قاسم، زياد كمال.

وبدأ باتريس كارتيرون بتشكيل يضم اللاعبين:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حمزة المثلوثي، محمود حمدي الونش، محمود علاء، محمد عبد الشافي.

خط الوسط: إمام عاشور، طارق حامد، أشرف بنشرقي، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو.

وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وعلى مقاعد البدلاء: محمد عواد، محمد عبد الغني، إسلام جابر، محمد أشرف روقا، محمود عبد العزيز، عمر السعيد، عبد الله جمعة، محمد أوناجم، مصطفى فتحي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى