دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

نتيجة قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، التي أقيمت اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهة نارية بين برشلونة الإسباني ونظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما أسفرت عن مواجهات متوازنة بالنسبة لباقي الفرق.

وبجانب المواجهة القوية بين برشلونة ومانشستر يونايتد، يلتقي في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري أياكس مع يوفنتوس وليفربول مع بورتو وتوتنهام مع مانشستر سيتي، بعد التفوق الهائل لكرة القدم الإنجليزية إذ تأهل ممثليها الأربعة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام وليفربول إلى هذا الدور.

فيما يلي نتيجة قرعة دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا

  1. أياكس أمستردام ضد يوفنتوس
  2. ليفربول ضد بورتو
  3. توتنهام هوتسبير ضد مانشستر سيتي
  4. برشلونة ضد مانشستر يونايتد

ونظرا لتزامن موعد مباراة العودة بين مانشستر سيتي وتوتنهام مع مباراة العودة بين مانشستر يونايتد وبرشلونة، يخوض مانشستر يونايتد مباراة الذهاب على ملعبه؛ على عكس ما أسفرت عنه القرعة، إذ يتعذر إقامة مباراتي قطبي مدينة مانشستر الإنجليزية في نفس اليوم.

وتقام مباريات الذهاب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا يومي التاسع والعاشر من أبريل المقبل، على أن تلعب مباريات العودة في 16 و17 من نفس الشهر.

وتلعب مباراتا الذهاب للدور قبل النهائي يومي 30 أبريل وأول مايو المقبلين، فيما تقام مباراتا العودة في السابع والثامن من الشهر الأخير.

وتختتم البطولة الأوروبية منافساتها بالمباراة النهائية التي ستقام في أول يونيو المقبل، على ملعب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني “ميتروبوليتانو” بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق