دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

نتس يتفوق على نيكس ويحسم معركة نيويورك في دوري السلة

حسم بروكلين نتس معركة مدينة نيويورك في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتغلبه أمس الجمعة على القطب الثاني للمدينة نيكس.

وتفوق نتس على ضيفه نيكس 113-109 بقيادة نجمه الجديد كايري إيرفينج. وخسر بطل الموسم الماضي تورونتو أمام مضيفه بوسطن سلتيكس 106-112.

وسجل إيرفينج المنضم هذا الموسم إلى صفوف نتس، آتيا من بوسطن، 26 نقطة، بينها محاولة ثلاثية صعبة تمكن من خلالها منح فريقه التقدم 111-109 قبل 22,4 ثانية على النهاية.

وقال إيرفينج ن هذه اللعبة: “كان عليّ إيجاد الموقع الملائم، والتأكد من أن كوعي موجه (نحو السلة)، وأنا ممتن لأن المحاولة كانت ناجحة”.

وسجل إيرفينج 50 نقطة في المباراة الأولى ضد مينيسوتا تمبروولفز، يوم الأربعاء، من دون أن ينقذ فريقه من الخسارة بفارق نقطة بعد التمديد.

وكانت محاولة إيرفينج محورية في إنقاذ المباراة لصالح فريقه أمس الجمعة، إذ أن بروكلين تمكن خلال الربع الثالث من تحقيق فارق وصل إلى 19 نقطة، قبل أن يعود نيكس بقوة ويتقدم بفارق ثلاث نقاط قبل 3:41 دقائق من النهاية، بفضل لاعبه ألونزو تريير الذي أنهى المباراة مع 22 نقطة.

وأكد إيرفينج بعد الفوز أن الرسالة الوحيدة التي وجهها إلى زملائه خلال مراحل عودة نيكس في المباراة، كانت الحفاظ على تركيزهم.

وشكلت المباراة إشارة إلى المنافسة المتوقعة في المدينة الأميركية الشهيرة، بينما نيكس الذي يعد الفريق صاحب الباع التاريخي والشعبية الكبيرة، وبروكلين الذي عزز صفوفه في صيف العام الحالي، لاسيما من خلال إيرفينج، وكيفن دورانت الآتي من جولدن ستايت ووريرز، على رغم أن الأخير يتوقع أن يغيب بالكامل عن هذا الموسم، بسبب إصابة في وتر أخيل تعرض لها في نهائي الموسم الماضي مع فريقه السابق.

وكان إيرفينج أفضل مسجل لبروكلين، في مباراة الجمعة، وأضاف إلى نقاطه الـ26 متابعتين وخمس تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله سبنسبر دينويدي، الذي شارك كاحتياطي، بـ20 نقطة مع متابعتين وخمس تمريرات أيضا، مقابل 13 نقطة وأربع متابعات لزميلهما جو هاريس.

وعلى الضفة المقابلة، كان تريير الأفضل مع 22 نقطة وثلاث متابعات وتمريرتين، بينما ساهم كل من آر دجاي باريت وكيفن نوكس بـ16 نقطة.

رابتورز وبوسطن سلتيكس
رابتورز وبوسطن سلتيكس

وتلقى حامل اللقب تورونتو رابتورز خسارته الأولى هذا الموسم، بسقوطه أمام ضيفه بوسطن سلتيكس بفارق ست نقاط.

ويدين بوسطن بفوزه الأول هذا الموسم إلى لاعبه كيمبا ووكر الذي سجل في الربع الأخير 11 من نقاطه الـ22 في المباراة، ليمنح فريقه فوزه الأول هذا الموسم بعد الخسارة أمام فيلادلفيا سفنتي سيسكرز، ويلحق بتورونتو خسارته الأولى بعد فوزه على نيو أورليانز بيليكانز بعد التمديد.

وتبادل الفريقان السيطرة على المباراة في مختلف أرباعها، قبل أن يفرض سلتيكس تفوقه في النصف الثاني من الربع الأخير، وينهي المباراة بفارق ست نقاط، وهو الأكبر له خلال المباراة.

وكان جايلن براون وجايسون تايتوم الأفضل لبوسطن مع 25 نقطة لكل منهما، بينما كان الكاميروني باسكال سياكام مع 33 نقطة، وكايل لاوري مع 29 نقطة، الأفضل في صفوف تورونتو الذي سيفتقد في حملة الدفاع عن اللقب، لجهود أبرز لاعبه لينارد المنتقل الى كليبيرز.

دالاس مافريكس ونيو أورليانز بيليكانز
دالاس مافريكس ونيو أورليانز بيليكانز

وفي أبرز المباريات الأخرى، حقق السلوفيني لوكا دونشيتش “تريبل دبل” لصالح فريقه دالاس مافريكس مع 25 نقطة، 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة، ليقوده الى الفوز على حساب نيو أورليانز بيليكانز 123-116.

ولم يتمكن بيليكانز من الإبقاء على انطلاقته القوية والتي شهدت تسجيل لاعبيه 41 نقطة في الربع الأول فقط، اذ رد دالاس في الربع الثاني بتسجيل 45، لينتهي الشوط الأول لصالح الضيف مافريكس 72-64.

دنفر ناجتس وفينيكس صنز
دنفر ناجتس وفينيكس صنز

وفي بقية المباريات، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على مضيفه ساكرامنتو كينجز 122-112، ودنفر ناجتس على ضيفه فينيكس صنز 108 – 107 بعد التمديد، وشيكاغو بولز على مضيفه ممفيس جريزليز 110-102، وواشنطن ويزاردز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 97-85، ومينيسوتا تمبروولفز على مضيفه تشارلوت هورنتس

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق