كأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

نتائج قرعة امم افريقيا 2019

أجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) ، اليوم (الجمعة) ، قرعة امم افريقيا 2019 ، تحت سفح الأهرامات ، في محافظة الجيزة ، بمصر.

نتائج قرعة امم افريقيا 2019

وأسفرت قرعة امم افريقيا 2019 لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم الجمعة عند سفح أهرامات الجيزة ، عن وقوع منتخب مصر صاحب الأرض في مجموعة متوسطة المستوى فيما أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة (مجموعة الموت) .

وفي المقابل ، دفعت القرعة بمنتخبي تونس والجزائر إلى مجموعتين جيدتين كما جنبت القرعة المنتخبات العربية الكبيرة الوقوع سويا فيما ستكون المواجهة العربية الوحيدة في الدور الأول للبطولة بين منتخبي تونس وموريتانيا في المجموعة الخامسة.

وأوقعت قرعة امم افريقيا المنتخب المصري صاحب الأرض على رأس المجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات نيجيريا وغينيا ومدغشقر وبوروندي.

وضمت المجموعة الثالثة منتخبات السنغال والجزائر وكينيا وتنزانيا والمجموعة الرابعة منتخبات المغرب وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا وناميبيا كما ضمت المجموعة الخامسة منتخبات تونس ومالي وموريتانيا وأنجولا والمجموعة السادسة منتخبات الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.

ويستهل المنتخب المصري مسيرته في البطولة بمواجهة منتخب زيمبابوي في المباراة الافتتاحية للبطولة على استاد القاهرة الدولي في 21 يونيو المقبل فيما يستهل المنتخب الكاميروني حملة الدفاع عن لقبه في البطولة بلقاء نظيره الأنجولي على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات المجموعة السادسة.

تصنيف منتخبات امم افريقيا 2019

وكشف الاتحاد الأفريقي للعبة (كاف) رسميا أمس الخميس عن تصنيف المنتخبات والمستويات الأربعة حيث وزعت المنتخبات ال24 على أربعة مستويات يضم كل منها ستة منتخبات وذلك بناء على التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) في أحدث نسخة له.

واعتبر الكاف أن هذه النسخة من التصنيف والصادرة في الرابع من أبريل الحالي عن الفيفا تعكس بشكل حقيقي المستوى الحالي للمنتخبات إضافة إلى أن تصنيف الفيفا يحظى بالقبول عالميا لاسيما وأنه يعتمد على نتائج كل فريق في آخر 12 شهرا ليعبر بهذا عن المستوى الحالي لكل فريق.

واستثني المنتخبان المصري (أحفاد الفراعنة) والكاميروني (حامل اللقب) من هذا حيث وضع الفريقان ضمن فرق المستوى الأول رغم احتلالهما المرتبتين الثامنة والسابعة على الترتيب بين المنتخبات ال24 في تصنيف الفيفا حيث يحتل منتخبا مصر والكاميرون المركزين 54 و57 عالميا.

وجرى استثناء المنتخب المصري بصفته منتخب البلد المضيف وذلك طبقا للوائح البطولة كما تنص اللوائح على ضرورة وضع المنتخب حامل اللقب على رأس إحدى المجموعات في الدور الأول للبطولة وهو ما دفع بالمنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) إلى فرق المستوى الأول رغم احتلاله المرتبة السابعة بين منتخبات البطولة في تصنيف الكاف.

نتائج قرعة امم افريقيا

ووضعت القرعة المنتخب الكاميروني على رأس المجموعة السادسة حيث كان آخر المنتخبات التي سحبت كرتها خلال القرعة.

وإلى جانب منتخبي مصر والكاميرون ، ضم المستوى الأول منتخبات السنغال وتونس ونيجيريا والمغرب وضم المستوى الثاني منتخبات الكونغو الديمقراطية وغانا ومالي وكوت ديفوار وغينيا والجزائر.

وضم المستوى الثالث منتخبات جنوب أفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وضم المستوى الرابع منتخبات زيمبابوي وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندي.

مجموعات قرعة امم افريقيا 2019

وكشفت قرعة امم افريقيا 2019 لكرة القدم  ، عن المجموعات التالية في الدور الأول للبطولة :

المجموعة الأولى : مصر- الكونغو الديمقراطية- أوغندا- زيمبابوي.
المجموعة الثانية : نيجيريا- غينيا- مدغشقر- بوروندي.
المجموعة الثالثة : السنغال- الجزائر- كينيا- تنزانيا.
المجموعة الرابعة : المغرب- كوت ديفوار- جنوب أفريقيا- ناميبيا.
المجموعة الخامسة : تونس- مالي- موريتانيا- أنجولا.
المجموعة السادسة : الكاميرون- غانا- بنين- غينيا بيساو.

وأشرف على عملية سحب القرعة الغاني أنتوني بافو الأمين العام المساعد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وشارك في عملية سحب القرعة كل من نجوم كرة القدم السابقين المغربي مصطفى حجي والسنغالي الحاج ضيوف والمصري أحمد حسن والإيفواري يايا توريه.

وتستضيف مصر فعاليات البطولة في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين وذلك على ستة ملاعب موزعة على أربع مدن بواقع ثلاثة استادات في القاهرة واستاد واحد فقط في كل من الإسكندرية والسويس والإسماعيلية.

مصر وزيمبابوي في المباراة الافتتاحية لقرعة كاس امم افريقيا

وأسفرت قرعة امم افريقيا 2019 لكرة القدم بمصر ، والتي أجريت اليوم الجمعة ، عن مواجهة مثيرة للمنتخب المصري في المباراة الافتتاحية للبطولة حيث يلتقي منتخب زيمبابوي على استاد القاهرة في ضربة البداية لهذه النسخة التاريخية من البطولة.

ويلتقي الفريقان على استاد “القاهرة الدولي” في 21 يونيو المقبل وذلك بالمباراة الافتتاحية للبطولة وضمن منافسات المجموعة الأولى بالبطولة.

المنتخب الكاميروني يستهل البطولة أمام أنجولا

ويستهل المنتخب الكاميروني لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه القاري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم في مصر ، بمواجهة نظيره الأنجولي طبقا لقرعة البطولة والتي أجريت اليوم الجمعة.

ويلتقي الفريقان على استاد الاسماعيلية وذلك ضمن منافسات المجموعة السادسة بالبطولة.

المغرب – ساحل العاج و الجزائر – السنغال.. الأبرز في الدور الأول

وأوقعت قرعة امم افريقيا 2019 في كرة القدم التي سحبت الجمعة، الجزائر والسنغال في المجموعة الثالثة، والمغرب وساحل العاج في المجموعة الرابعة، في أبرز مواجهات الدور الأول.

وأوقعت القرعة السنغال والجزائر في المجموعة ذاتها مع كينيا وتنزانيا، بينما جاء المغرب وساحل العاج في المجموعة الرابعة الصعبة التي ستضم أيضا جنوب إفريقيا وناميبيا.

أما مصر التي تستضيف البطولة بين 21 يونيو و19 يوليو، فستكون في الأولى مع جمهورية الكونغو الديموقراطية وأوغندا وزيمبابوي .

شاهد بث مباشر لمراسم قرعة امم افريقيا 2019:

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − 10 =

إغلاق