سباق سيارات

نانيني و”اكسيل موتورسبورت” يفوزان بـ فورمولا 4 الإماراتية

نجح السائق الإيطالي ماتيو نانيني في إحراز أوّل لقب له في منافسات المقعد الأحادي وسباقات الحلبات، عقب فوزه بالموسم الثالث من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية.

توجّه نانيني إلى الجولة الأخيرة وهو في الصدارة بفارق 55 نقطة أمام أقرب ملاحقيه جوشوا دوركسين، إذ كان سائق “اكسيل موتورسبورت” بحاجة فقط إلى أن يُنهي السباق الثاني في عطلة نهاية الأسبوع ليحسم اللقب لصالحه، لكنّه نجح في الفوز بالسباق الثالث يوم السبت كذلك، مسجلًا انتصاره السابع هذا الموسم، متفوقًا بذلك على جميع السائقين.

كما تمكّن نانيني كذلك من حسم لقب بطولة الناشئين لصالح فريقه المتمركز في دبي، والذي حصد كذلك بطولة الفرق وحسم المركز الثالث في بطولة السائقين مع سائقه العُماني شهاب الحبسي.

وبذلك حقّق فريق “اكسيل موتورسبورت” التاج الثلاثي في هذا الموسم، مُحرزًا الألقاب الثلاثة الرئيسية ضمن أفضل موسم للفريق في بطولة الفورمولا 4 الإماراتية منذ انضمامه لها في 2016.

يُشار إلى أنّ 13 سائقًا قد شاركوا من 11 دولة في هذا الموسم من بطولة الفورمولا 4 الإماراتية، كما شهد الموسم فوز خمسة سائقين مختلفين منذ انطلاقه في يناير الماضي على حلبة دبي أوتودروم.

ملخّص التجارب التأهيلية

شارك 11 سائقًا في الجولة الأخيرة لهذا الموسم والتي أُقيمت على حلبة دبي أوتودروم التي يبلغ طولها 3.56 كلم، بيد أنّ العواصف الرملية مع أمطار خفيفة أثّرت على المجريات صباح يوم الجمعة، لكنّ الحبسي تمكّن من تسجيل قطب الانطلاق الأوّل له مع أسرع زمن والذي بلغ دقيقة و23.254 ثانية، بفارق 0.037 ثانية أمام نانيني. فيما سجّل سائق “دراغون ريسينغ” رشيد غانم أفضل نتيجة له في التصفيات بحلوله ثالثًا.

ملخّص السباقات

تصدّر الحبسي السباق الأوّل منذ البداية، إذ ظلّ أمام نانيني وغانم طوال فترة السباق. فيما شقّ كروتين طريقه من المركز التاسع ليُنهي السباق ثانيًا، لكنّه حصل على عقوبة 10 ثوان إثر استفادته من الخروج عن المسار ليرث نانيني الذي أنهى ثالثًا مركز الوصافة، بينما حصد غانم أوّل منصّة تتويج له في مسيرته القصيرة في سباقات الحلبات.

فريق “دراجون ريسينج” حجز صفّ الانطلاق الأوّل للسباق الثاني مع شبكة الانطلاق المعكوسة، لكنّ سائقَيه ستانيك وروي أندرادي حصلا على عقوبتين مبكرتين إثر الانطلاقة المبكّرة للأخير وحجز الأوّل لأحد السائقين واكتسابه أفضلية غير عادلة، ليُحرز كروتين الفوز في النهاية مع تواجد الحبسي في المركز الثاني ودوركسين ثالثًا.

السباق الثالث الذي أُقيم صباح يوم السبت شهد تواجد الحبسي ويانيني في الصدارة من جديد، لكنّ غانم تقدّم إلى المركز الثاني على الانطلاقة، قبل أن يخطف دوركسين هذا المركز بحلول اللفّة 20، لكنّ أداءً مميزًا من نيكو جوهلر مكّنه من الهجوم واقتناص مركز الوصافة خلف نانيني وأمام الحبسي الذي أكمل مراكز منصّة التتويج.

أمّا السباق الأخير في هذا الموسم، فقد شهد انطلاق دوركسين من المركز الأوّل، مع مواجهته لمنافسة محتدمة من قِبَل روي. لكنّ كروتين نجح باقتناص الصدارة ليعبر العلم الشطرنجي أوّلًا، بيد أنّه تمّ شطب نتيجته بعد السباق جرّاء خرق للقوانين التقنية، ليرث دوركسين الفوز مع تواجد روي ثانيًا أمام نانيني.

الجوائز الختامية

مع نهاية الموسم، أُقيم حفل عشاء لتوزيع الجوائز في دبي، حيث تمّت تهنئة أولئك السائقين من قِبَل فرقهم، قرنائهم، المسوؤلين وإدارة السلسلة.

لقب السائقين: ماتيو نانيني “اكسيل موتورسبورت”

مركز الوصافة للسائقين: جوشوا دوركسين “ميوك موتورسبورت”

المركز الثالث في بطولة السائقين: شهاب الحبسي “أكسيل موتورسبورت”

أفضل ناشئ: ماتيو نانيني “اكسيل موتورسبورت”

لقب الفرق: “اكسيل موتورسبورت”

جائزة أفضل رياضي للعام: رشيد غانم “دراجون ريسينج”

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق