أخبارتنس

نادال يقود أسبانيا لنهائي كأس ديفيز للتنس ضد كندا

قاد رفائيل نادال بلاده إسبانيا إلى نهائي كأس ديفيز للتنس لفرق الرجال بعد فوزه، برفقة فليسيانو لوبيز، في مواجهة زوجي مثيرة أمس السبت، ليحسما انتصار أصحاب الأرض 2-1 على بريطانيا.

ومنح كايل إدموند التقدم للفريق البريطاني بفوز رائع على لوبيز (38 عاما) قبل أن يعادل نادال النتيجة بأداء مسيطر ضد دان إيفانز.

وللمرة الثانية في اليوم حُسمت مواجهة الدور قبل النهائي في مباراة الزوجي، ونجح الثنائي الأسباني الأعسر في الفوز 7-6 و7-6 بعد صراع مرير.

وحصلت بريطانيا على أربع نقاط للفوز بالمجموعة، وتمديد المواجهة إلى مجموعة حاسمة، لكن نادال المصنف الأول عالميا رفع إيقاعه وقاد بلاده إلى النهائي.

وعندما أنجز إرسال لوبيز الأول المهمة انفجر الملعب بهتافات كادت أن تنتزع سقف ستاد كاخا ماجيكا من موضعه.

وفي أول نهائي لها في كأس ديفيز منذ 2012، ستلتقي أسبانيا مع كندا التي انتصرت أيضا في مواجهة مثيرة، السبت، أمام روسيا. وستشارك كندا في النهائي لأول مرة.

وانتزع دينيس شابوفالوف وفاسيك بوسبيسيل، اللذان خاضا كل مواجهات كندا في كأس ديفيز خلال الأسبوع المنصرم، الفوز في مواجهة الزوجي الحاسمة ضد أندريه روبليف وكارين ختشانوف.

وقال شابوفالوف البالغ عمره 20 عاما خلال احتفال مشجعي كندا بالفوز: “ليس لدي أي ما أقوله، إنه شيء لا يصدق”.

وتوقفت سلسلة انتصارات بوسبيسيل الرائعة في مباريات الفردي في المواجهة الافتتاحية ضد روبليف، بعدما انتصر اللاعب الروسي بنتيجة 6-4 و6-4.

وعادل شابوفالوف النتيجة عندما هزم ختشانوف 6-4 و4-6 و6-4 قبل أن يتفوق الثنائي الكندي 6-3 و3-6 و7-6 في لقاء الزوجي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق