تنس

نادال يصعد للقاء تسيتسيباس في المربع الذهبي

بأستراليا المفتوحة للتنس

صعد النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعدما تلب على الأمريكي فرانسيس تيافوي 6 / 3 و6 / 4 و6 / 2 اليوم الثلاثاء في دور الثمانية لأولى بطولات “جراند سلام” الأربع
الكبرى في الموسم.

وواصل نادال ، المصنف الثاني للبطولة والحائز على 17 لقبا في بطولات جراند سلام ، الظهور بأفضل مستوياته خلال البطولة حيث حقق بذلك الفوز في جميع مبارياته بمجموعات متتالية.

ويلتقي نادال ، بطل أستراليا المفتوحة عام 2009 ، في الدور قبل النهائي ، النجم اليوناني الشاب ستيفانوس تسيتسيباس الذي صعد إلى الدور قبل النهائي لإحدى بطولات “جراند سلام” للمرة الأولى في مسيرته ، بعدما تغلب على الإسباني روبرتو باوتيتسا أجوت 7 / 5 و4 / 6 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 2) في وقت سابق اليوم.

وبات تسيتسيباس 20/ عاما/ أصغر لاعب يصل إلى المربع الذهبي في بطولة جراند سلام ، منذ أن حقق النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش ذلك الرقم في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2007 .

وقال تسيتسيباس المصنف 14 للبطولة عقب المباراة “إنني أعيش الحلم ، أعيش ما أعمل بجدية من أجله.”

وجاء فوز تسيتسيباس في مباراة اليوم بعد المفاجأة التي فجرها بالفوز على النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر في الدور الرابع.

وقال تسيتسيباس “ذلك كان انتصارا رائعا ، لقد جذب انتباه الجماهير ، لذلك فالتحدي الأهم بالنسبة لي هو الحفاظ على تركيزي ، التركيز على الذهاب بعيدا في البطولة.”

المصدر
د ب أ
الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق