تنس

نادال يثأر من زفيريف ويبلغ نصف نهائي روما

ثأر الأسباني رافاييل نادال المصنف ثالثًا عالميًا من الألماني الكسندر زفيريرف الذي أقصاه من دورة مدريد للتنس، الأسبوع الماضي، بالفوز عليه 6-3 و6-4 اليوم الجمعة، ليبلغ نصف النهائي.

وكان نادال (34 عاما) خسر أمام المصنف السادس عالميًا للمرة الأولى في دورة تقام على الملاعب الترابية بالعاصمة الأسبانية الأسبوع الماضي، لكن الكلمة كانت له في مباراة اليوم التي أنهاها في ساعة و59 دقيقة، محققًا فوزه رقم 66 في روما.

وقال نادال “لعبت مباراة صلبة ولم أرتكب الكثير من الأخطاء. أنا سعيد بالفوز، إنه مهم للثقة. كانت مباراة مهمة لي أمام لاعب رائع”.

وتقدم نادال الذي خاض مباراة ماراثونية في الدور السابق ضد الكندي دينيس شابوفالوف، حيث أمضى 3 ساعات و30 دقيقة على أرضية الملعب، 4-0 في مباراته ضد زفيريف، لكن الأخير التقط أنفاسها ليقلص الفارق إلى 4-2 من دون أن يمنع منافسه من حسمها في صالحه.

وقاوم الألماني في المجموعة الثانية وأنقذ نادال 8 فرص لزفيريف لكسر إرساله ليحسم النتيجة في صالحه.

وبعد خروجه من الدور ربع النهائي في دورتي مونتي كارلو ومدريد، أكد نادال جاهزيته قبل أسبوعين من انطلاق بطولة فرنسا المفتوحة، إحدى البطولات الأربع الكبرى ضمن الجراند سلام، التي حقق لقبها 13 مرة.

وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها نادال المربع الأخير من إحدى دورات الماسترز هذا العام.

ويحمل رافا الرقم القياسي في عدد الألقاب في العاصمة الإيطالية بعد أن توج 9 مرات في 11 مباراة نهائية، آخرها عام 2019. ويأمل الفوز باللقب لمعادلة رقم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا في دورات الماسترز (36)، الذي يلتقي لاحقًا اليوناني ستيفانوس تيتيباس (الخامس).

وبعد أن خرج نادال فائزًا في المباريات الخمس الأولى التي جمعته بالألماني، حصد زفيريف الفوز في المواجهات الثلاث الأخيرة، قبل أن يجدد الماتادور الفوز في المواجهة التاسعة.

رايلي أوبلكا
رايلي أوبلكا

ويلتقي نادال في نصف النهائي الأميركي رايلي أوبلكا المصنف 47 عالميًا الذي تابع مغامرته الناجحة في دورة روما، بفوزه على الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس 7-5 و7-6  (2-7).

وقال نادال عن المواجهة “إنه تحد كبير أمام لاعب يؤدي جيدًا ويملك إرسالا لا يُرد تقريبًا”.

والفوز هو الرابع لأوبلكا الفارع الطول (2,11 م) وصاحب الإرسالات الصاروخية (بلغت سرعتها حتى 230 كلم في الساعة)، في هذه الدورة من دون أن يخسر أي مجموعة أو شوط إرساله مقابل نجاحه في نحو 80 إرسالا ساحقًا.

أما دلبونيس (المصنف 64 عالميًا) المتأهل من التصفيات فخسر إرساله مرة واحدة في المجموعة الأولى التي حسمها الأميركي، ثم نجح في جر الأخير إلى شوط فاصل كان أيضا من نصيب أوبلكا الذي أنهى المباراة في ساعة و41 دقيقة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أوبلكا نصف نهائي إحدى دورات الماسترز للألف نقطة في مسيرته.

بليشكوفا
بليشكوفا

وعند السيدات، بلغت التشيكية كارولينا بليشكوفا، المصنفة تاسعة عالميًا، بصعوبة نصف النهائي بفوزها على اللاتفية ييلينا أوستابنكو (49) بطلة رولان جاروس عام 2017 بنتيجة 4-6، 7-5، 7-6  (1-7).

وتلتقي بليشكوفا، الباحثة عن لقبها السابع عشر في مسيرتها، مع الكرواتية بترا مارتيتش (45) التي تفوقت على الاميركية جيسيكا بيغولا (31) 7-5، 6-4.

وتلتقي لاحقًا في مواجهتين قويتين المصنفة أولى عالميًا الأسترالية آشلي بارتي مع الأميركية المراهقة الواعدة كوكو جوف، والبولندية إيجا شفيونتيك حاملة لقب رولان جاروس مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى