تنس

نادال وموراي ينتقدان الجدول “البشع” لاستئناف منافسات التنس

انتقد البريطاني أندي موراي والمصنف ثانيا عالميا الأسباني رافاييل نادال، رابطة لاعبي التنس المحترفين، بسبب جدول استكمال الموسم المعلق لأشهر بسبب فيروس كورونا، خاصة ما يتعلق بتلاحق المواعيد.

وستبدأ منافسات التنس للمحترفات والمحترفين اعتبارا من أغسطس، في ظل إجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا.

لكن الدورات ستخضع لجدول مكثف، يشمل إقامة بطولتي جراند سلام في نحو شهر فقط: فلاشينج ميدوز الأميركية (بين 31 أغسطس و13 سبتمبر) ورولان جاروس الفرنسية (بين 27 سبتمبر و11 أكتوبر). وفي الأسبوعين الفاصلين بينهما ستقام دورتان من دورات الماسترز للألف نقطة، هما مدريد وروما.

وفي تصريحات لشبكة “إي أس بي أن”، قال طوني نادال “تحدثت إلى رافا، وتساوره شكوك حيال أي دورة سيشارك فيها”، معتبرا أن الجدول “غير واقعي، لاسيما بالنسبة للاعبين المخضرمين، لأنهم سيكونون غير قادرين على خوض المنافسات على مدى أسابيع متتالية”.

ويحمل نادال لقب فلاشينج ميدوز، ويسعى لتعزيز رقمه القياسي في رولان جاروس حيث توج 12 مرة. ويبتعد “الماتادور” بفارق لقب واحد كبير عن حامل الرقم القياسي للجراند سلام السويسري روجيه فيدرر (20 لقبا).

وتابع “أعتقد أن ما قامت به رابطة المحترفين بشع بعض الشيء. القرار (بشأن جدول الموسم) يصب في عكس صالح لاعبين مثل رافا أو نوفاك ديوكوفيتش”، في إشارة إلى اللاعب الصربي المصنف أول عالميا، والذي أعلن الأسبوع الماضي إصابته بكورونا.

موراي
موراي

وفي سياق متصل، يخشى موراي، المصنف أول عالميا سابقا، على سلامة اللاعبين في ظل الانتقال بشكل سريع بين أرضية ملعب وأخرى.

وقال “من غير الآمن للاعبين الانتقال مثلا من خوض نصف النهائي أو النهائي في نيويورك (على أرضية صلبة)، واللعب الثلاثاء (أي بعد أيام فقط) في مدريد على أرضية صلصالية، بعدما غابوا عن المنافسات لفترة طويلة”.

ودعا موراي رابطة المحترفين إلى إعادة البحث في نظام التصنيف العالمي الذي تعتمده، ليأخذ في الاعتبار الظروف التي اختبرتها اللعبة في الآونة الأخيرة.

وأوضح “ربما من المفيد النظر إلى نظام تصنيف على مدى عامين في الوقت الحالي، لئلا تتم معاقبة اللاعبين الذين قدموا أداء جيدا في العام الماضي، لكنهم غير قادرين على الدفاع عن نقاطهم بشكل جيد”.

وتابع “ثمة دورات كبيرة كل أسبوع وسيكون صعبا على اللاعبين، الذين عادة ما يفوزون، الالتزام بخوض هذا العدد من المنافسات. أعتقد أن علينا أن نكون حريصين بعض الشيء مع التصنيف”.

وعانى موراي (33 عاما) من الإصابات على مدى الأشهر الماضية، وخضع في العام 2019 لعملية جراحية لمعالجة إصابة في الورك، كانت على وشك أن تضع حدا لمسيرة البريطاني الذي يعد من “الأربعة الكبار” في عالم اللعبة، مع فيدرر ونادال وديوكوفيتش.

وخاض موراي في الأيام الماضية منافسات دورة بريطانية استعراضية، وخسر في المباراة نصف النهائية، السبت، أمام مواطنه دان إيفانز بمجموعة لمجموعتين في روهامبتون.

وكانت هذه المباراة هي الرابعة لموراي خلال خمسة أيام، علما بأنها المرة الأولى التي يخوض لقاءات على أرض الملعب منذ نوفمبر، بعدما عانى من إصابة على مستوى الحوض، قبل تعليق منافسات اللعبة.

ويوم الأحد، اعتذر موراي عن خوض مباراة تحديد المركز الثالث في الدورة، بحسب الاتحاد البريطاني للعبة.

ولم يحدد الأخير أسباب انسحاب موراي، مكتفيا بالإشارة إلى أن الإنجليزي جيمس وارد سيحل بدلا منه في المباراة في مواجهة كاميرون نوري.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة أحمد

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق