الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

نابولي يقلب تأخره أمام بريشيا إلى فوز 2-1 في الدوري الإيطالي

قلب فريق نابولي تأخره بهدف أمام مضيفه بريشيا إلى فوز 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما، اليوم الجمعة، في الجولة 25 من الدوري الإيطالي.

والفوز هو الرابع لنابولي في مبارياته الخمس الأخيرة، والعاشر هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 36 نقطة وارتقى الى المركز السادس مؤقتا، فيما بقي بريشيا في المركز قبل الاخير برصيد 16 نقطة.

وواجه نابولي صعوبات كثيرة في الشوط الأول أمام الاندفاع القوي لأصحاب الأرض، وغياب أكثر من لاعب أساسي، وقرر مدربه جينارو جاتوزو إراحة بعضهم والإبقاء على البعض الآخر على دكة البدلاء، ترقبا لاستضافة برشلونة يوم الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتحسن أداء نابولي في الشوط الثاني، ونجح في قلب الطاولة على مضيفه وكان بإمكانه الخروج فائزا بغلة أكبر.

وكان بريشيا البادئ بالتسجيل عبر شانسيلور بضربة رأسية قوية من مسافة قريبة، إثر ركلة ركنية انبرى لها ساندرو تونالي (26).

وضغط نابولي مطلع الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء إثر لمسة يد على المدافع التشيكي أليس ماتيو، بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من إينسيني تم التأكد منها باللجوء إلى تقنية المساعدة بالفيديو، فانبرى لها اينسيني بالذات، ولعبها زاحفة على يمين الحارس الفنلندي ييسي يورونن (49). وهو الهدف الخامس لإينسينيي هذا الموسم في الدوري.

ومنح الأسباني فابيان رويز التقدم لنابولي بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس يورونن (54).

وكاد رويز يفعلها من المكان ذاته وبالطريقة ذاتها لكن الحارس كان يقظا له هذه المرة وأبعدها الى ركنية (59).

وسجل مرتنز هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (63) وحرمه بالتالي من معادلة الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة مع النادي الجنوبي والذي يحلمه السلوفاكي ماريك هامسيك (121 هدفا).

وتستكمل المرحلة السبت بلقاءات بولونيا مع أودينيزي، وسبال مع يوفنتوس، وفيورنتينا مع ميلان.

وتختتم المرحلة بوم الأحد بلقاءات جنوى مع لاتسيو، وأتلانتا مع ساسولو، وفيرونا مع كالياري، وتورينو مع بارما، وروما مع ليتشي، وإنتر ميلان مع سمبدوريا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق