دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ميلووكي ييهزم فيلادلفيا ويحسم صدارة المنطقة الشرقية

حسم ميلووكي باكس صدارة ترتيب المنطقة الشرقية، وإنهاء الموسم مع أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليدخل منافسات الـ “بلاي أوف” في أفضل ترتيب للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وأتى الحسم لميلووكي قبل ثلاث مباريات من انتهاء موسمه المنتظم، بفوزه أمس الخميس على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 128-122، في مباراة سجل فيها نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 45 نقطة.

ورفع ميلووكي رصيده إلى 59 فوزا و20 خسارة، متقدما على تورونتو رابتورز (56 فوزا و23 خسارة) الثاني، مع تبقي ثلاث مباريات لكل منهما.

وستمنح الصدارة ميلووكي أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار النهائية التي تنطلق في 13 أبريل، وتستمر حتى أواخر مايو.

وقال مدربه مايك بودنهولز “كان عاما مميزا جدا.. أنا فخور بالفريق”.

وضمن ميلووكي إنهاء الموسم مع أفضل سجل بين فرق المنطقتين، إذ أن متصدر الترتيب الحالي للمنطقة الغربية بطل الموسمين الماضيين جولدن ستايت ووريرز، حقق الخميس فوزه الـ54 مقابل 24 خسارة على حساب مضيفه لوس أنجليس ليكرز 108-90، لكنه لن يتمكن من معادلة سجل ميلووكي نظرا لتبقي أربع مباريات فقط له هذا الموسم.

وهي المرة الثالثة تواليا التي يبلغ فيها ميلووكي الـ “بلاي أوف”، علما بأنه خرج في الموسمين الماضيين من الدور الأول في منطقته. ولم يتحدد بعد منافس ميلووكي في هذه المرحلة هذا الموسم، إذ على عكس المنطقة الغربية حيث حسمت أسماء الفرق الثماني المتأهلة، لا تزال المنافسة قائمة بين خمس فرق على ثلاثة مراكز في المنطقة الشرقية.

وضمن ميلووكي وتورونتو وفيلادلفيا وبوسطن سلتيكس وإنديانا بايسرز التأهل عن الشرقية، وتتبقى ثلاثة مراكز محل تنافس بين ديترويت بيستونز (39 فوزا و39 خسارة) وبروكلين نتس (39 و40)، وأورلاندو ماجيك (39 و40) وميامي هيت (38 و40) وتشارلوت هورنتس (36 و42).

وكان فوز أمس هو الثاني لميلووكي في ثلاث مواجهات مع فيلادلفيا هذا الموسم، لكن المنافسة “الشخصية” بين نجمي الفريقين، أنتيتوكونمبو (ميلووكي) والكاميروني جويل إمبييد (فيلادلفيا)، انتهت بأفضلية نسبية للثاني، فعلى رغم تسجيل الأول 45 نقطة مع 13 متابعة، أنهى إمبييد المباراة مع الـ “تريبل دبل” الثانية في مسيرته، بتسجيله 34 نقطة مع 13 متابعة و13 تمريرة حاسمة، علما بأن مباراة الأمس كانت الأولى له بعد غياب ثلاث مباريات بسبب آلام في الركبة اليسرى.

وقدم الفريقان مباراة متكافئة إلى حد كبير، مع تبادل الأفضلية في الشوط الأول حيث انتهى الربع الأول لصالح ميلووكي 30-26، بينما تفوق فيلادلفيا في الثاني بنتيجة 32-26، وفي الثالث بفارق نقطتين فقط 28-26، قبل أن يتفوق ميلووكي بشكل أكبر في الربع الأخير مع 46-36.

لكن المباراة شهدت توترا في أرض الملعب بين اللاعبين، لاسيما في الدقائق الأولى من الربع الأول إذ تعرض لاعب ميلووكي إريك بليدسو للطرد لنيله خطأين فنيين إثر احتكاك مع إمبييد وقيامه برمي الكرة في اتجاهه وإصابة الكاميروني في بطنه.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر + 16 =

إغلاق