دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

ميسي يسجل في المباراة الـ 700 وبرشلونة يتأهل

هز ليونيل ميسي الشباك في مباراته رقم 700 مع برشلونة وصنع هدفين إلى لويس سواريز وأنطوان جريزمان، ليفوز صاحب الأرض 3-1 على بروسيا دورتموند، ليل الأربعاء، ويبلغ دور الستة عشر كمتصدر للمجموعة السادسة بدوري أبطال أوروبا.

تقدم برشلونة بهدف سواريز في الدقيقة 29، بعدما ألغى الحكم هدفا مبكرا للمهاجم القادم من أوروجواي الذي صنع هدف ميسي بعد ذلك بأربع دقائق، ليحقق المهاجم الأرجنتيني رقما قياسيا جديدا.

وبهدفه في دورتموند هز ميسي الشباك ضد 34 فريقا مختلفا في دوري الأبطال، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتقاسمه مع كريستيانو رونالدو وراؤول.

ووضع البديل جريزمان تمريرة ميسي في الشباك، ليعزز تقدم برشلونة في الدقيقة 67، ويحرز اللاعب الفرنسي هدفا سيزيد ثقته بعدما فشل في التسجيل في آخر ست مباريات مع النادي الكتالوني.

وخرج جريزمان من التشكيلة الأساسية، لكنه شارك في منتصف الشوط الأول، بعد تعرض مواطنه عثمان ديمبلي لإصابة عضلية للمرة الثالثة هذا الموسم.

وقلص جيدون سانشو الفارق لدورتموند في الدقيقة 77، ثم أبعد مارك-أندريه تير شتيجن حارس برشلونة تسديدة اللاعب البالغ عمره 19 عاما لتصطدم بالعارضة في نهاية قوية من الفريق الزائر الذي يتعرض مدربه لوسيان فافر لضغط كبير بسبب سوء النتائج المحلية.

لكن ذلك لم يمنع فوز برشلونة الذي تعرض لانتقادات بعد الأداء السيء ضد ليجانيس، وسلافيا براج، على الرغم من تصدر الدوري الأسباني ومجموعته في دوري الأبطال.

ورفع فريق المدرب إرنستو فالفيردي رصيده إلى 11 نقطة من خمس مباريات أمام إنتر ميلان صاحب السبع نقاط بالتساوي مع دورتموند، فيما يتذيل سلافيا المجموعة بنقطتين.

وقال سواريز: “هدفنا الأول كان التأهل في صدارة المجموعة، لكننا أردنا أيضا إظهار التطور في أدائنا”.

وأضاف: “تراجعنا قليلا في الشوط الثاني، وحافظنا على تقدمنا، لكننا سنرحل بسعادة كبيرة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق