أخبارالدوري المصريكرة قدم

ميرور: ديربي الأهلي والزمالك في المركز الثالث عالميًا

نشرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية تقريرًا عن أقوى 20 مباراة محلية في العالم، ومن بينها قمة الأهلي والزمالك في ديربي القاهرة.

وتناولت “ميرور” العديد من الديربيات والمباريات الكبرى، وقالت إن المباريات المحلية ستعود مع نهاية التوقف الدولي، مضيفة “ليس هناك أقوى من مواجهة منافسك المباشر”.

واختارت الصحيفة أقوى 20 مباراة في العالم بالمسابقات المحلية، ورتبتها من 1 إلى 20، وجاء كلاسيكو الكرة المصرية، ديربي القاهرة بين الأهلي والزمالك في المركز الثالث.

وجاء في المركز الأول سيلتك ورينجرز الكلاسيكو الاسكتلندي، وحل ثانيًا بوكا جونيورز وريفربليت السوبر كلاسيكو الأرجنتيني، وتفوق الديربي القاهري على الكلاسيكو الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة، وأرسنال وتوتنهام بديربي شمال لندن، وليفربول ومانشستر يونايتد كلاسيكو إنجلترا، كما تفوق على ديربي الغضب بين ميلان وإنتر.

وقالت “ميرور” إنه منذ محاولة الحركة القومية في البلاد للابتعاد عن التأثيرات الاستعمارية، ظهرت الكرة في مصر والديربي بين الأهلي والزمالك.

وأكدت الصحيفة بأن مباريات الديربي دائما ما تشهد أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة أثناء حضور الجماهير، قبل أن يتم إيقاف الدوري ثم إلغاؤه في بعض السنوات.

وأوضحت أن الديربي القاهري في الأغلب كان يشهد حكاما أجانب، لمحاولة السيطرة على النظام وعلى اللاعبين، كما تم نقله في عديد المرات خارج القاهرة.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق