دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

ميدلتون ويانيس يقودان ميلووكي للتقدم على أتلانتا

سجّل الثنائي كريس ميدلتون ويانيس أنتيتوكونمبو 71 نقطة وقاد ميلووكي باكس إلى العودة، والفوز على مضيفه أتلانتا هوكس 113-102، والتقدم في 2-1 في سلسلة نهائي المنطقة الشرقية في دوري السلة الأميركي.

وزرع ميدلتون 20 من نقاطه الـ38 في الربع الأخير مضيفا 11 متابعة، وسجّل يانيس 33 نقطة و11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، لينتزع ميلووكي فوزا ثمينا من أرض أتلانتا أمام 16600 متفرج على ملعبه ستايت فارم أرينا في جورجيا.

وتقام المباراة الرابعة غدا الثلاثاء في أتلانتا أيضا، وذلك بعد فوز هوكس افتتاحا في أرض ميلووكي 116-113، ثم تحقيق ميلووكي فوزا كاسحا في الثانية 125-91.

ويتأهل الفائز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة في هذه السلسلة، إلى النهائي الدوري لملاقاة بطل المنطقة الغربية بين لوس أنجليس كليبرز وفينيكس صنز (3-1).

وتخلف ميلووكي بفارق 15 نقطة في الربع الأول وانتظر حتى الربع الثالث ليتقدم في المباراة، لكنه كان حاسما في الخط المستقيم الأخير، مسجلا 25-7 في ظل تألق كبير لميدلتون.

ولدى أتلانتا، سجل النجم الشاب تراي يونج 35 نقطة لم تكن كافية لتجنيب فريقه خسارته الثانية تواليا، فيما أضاف الإيطالي المخضرم دانيلو جاليناري 18 نقطة.

وبدأ هجوم هوكس يتراجع، خصوصا بعد إصابة جديدة تعرض لها يونج في كاحله الأيمن في نهاية الربع الثالث عندما داس على قدم حكم المباراة. عاد إلى المواجهة بعد ثلاث دقائق على بداية الربع الأخير.

وفيما يبلغ معدل تمريرات يونج الحاسمة 9,9 في الأدوار الإقصائية، اكتفى بأربع، ولم يكن قادرا في فرض أسلوب لعبه برغم غزارة نقاطه.

وهذه المرة الثالثة تواليا التي يحقق فيها ميلووكي الفوز في المباراة الثالثة ضمن البلاي أوف، أولًا على ميامي هيت خلال اكتساحه برباعية في الدور الأول، ثم بروكلين نتس القوي قبل ازاحته من المنافسة على اللقب.

وحاولت جماهير أتلانتا التأثير على نجم ميلووكي اليوناني يانيس، فسجل 6 رميات حرة من أصل 12، لكن اللاعب الفارع الطول اخترق منطقة هوكس وسجل سلات رائعة وحاسمة (13 من 21).

واستهل هوكس المباراة بسرعة متقدما 25-14 قبل نحو أربع دقائق على انتهاء الربع الأول حيث سجل يونج 10 نقاط.

سيطر أتلانتا على اللعب معظم فترات الشوط الأول حيث وصل تقدمه إلى 15 نقطة.

لكن باكس عادل 56-56 في كرته الأخيرة ضمن الشوط الأول، عندما زرع بات كوناوتون ثلاثية بعيدة المدى بعد تمريرة من جرو هوليداي.

وتقدم باكس في وقت متأخر من الربع الثالث، بسلة من بوبي بورتيس (82-80).

وبعد أن لعب يانيس دورا حاسما في الابقاء على آمال ميلووكي، حمل ميدلتون المشعل في الربع الأخير مسجلا السلة تلو الأخرى في نهاية المباراة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى