تنس

ميدفيديف يخطف الأضواء ويبلغ نهائي بطولة صوفيا المفتوحة

خطف دانييل ميدفيديف صاحب الضربات القوية الأضواء في بطولة صوفيا المفتوحة للتنس، اليوم السبت، بعد أن شق طريقه نحو تحقيق انتصار مثير 6-2  و6-4 على جايل مونفيس، المصنف السادس على العالم سابقًا، ليضرب موعدًا في النهائي مع المجري مارتون فوتشوفيتش.

وأدخل اللاعب الروسي دانييل ميدفيديف السعادة على الجماهير في ملعب ارميتس عن طريق وابل من الضربات الناجحة القوية، ليكسر إرسال منافسه مرتين في أول خمسة أشواط، ولم يخفف من ضغطه لينتزع المجموعة الأولى.

وقاتل الفرنسي مونفيس بشكل أكبر في المجموعة الثانية، واستطاع كسر إرسال منافسه دون خسارة أي نقطة في الشوط الثامن.

لكن ميدفيديف (22 عامًا) استطاع الدفع بمنافسه العملاق البالغ طوله 1.96 متر، عبر جنبات الملعب، وحافظ على وتيرة أدائه ليضمن الفوز في أول نقطة تسنح له لحسم اللقاء.

وقال ميدفيديف “بدا الأمر صعبًا في النهاية، لأن جايل لم يتوقف عن القتال. أنا سعيد لأن الأمور لم تتعقد، واستطعت بلوغ النهائي”.

وتجاوز فوتشوفيتش المصنف 47 عالميًا منافسه الإيطالي ماتيو بيرتيني قاهر الكبار، والذي فاز 5-7 و7-5 و6-3 ليبلغ ثاني نهائي له في بطولات اللاعبين المحترفين.

وتغلب اللاعب الإيطالي على كارين ختشانوف المصنف الأول، وفرناندو فرداسكو، في أسبوع رائع في العاصمة البلغارية، لكن طاقته نفدت في المجموعة الثالثة اليوم.

وتعافى اللاعب المجري البالغ من العمر 27 عامًا، والذي نال أول ألقابه ضمن بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين في جنيف العام الماضي، بشكل جيد، بعد خسارته للمجموعة الأولى القوية ليضمن مكانًا في النهائي.

0/5 (0 Reviews)
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق