REGISTER AND RECEIVE 100$ BONUS RIGHT NOW!
تحليلات وحواراتكرة اليد

مونديال اليد.. 6 سيناريوهات تؤهل مصر لدور الثمانية والسابع أسوأ

وصل منتخب مصر إلى نقطة مفصلية في مشواره ببطولة كأس العالم لكرة اليد، حين يلتقي اليوم منتخب سلوفينيا القوي، وتدفعه الرغبة إلى التأهل إلى دور الثمانية بالمونديال.

ويتحدد اليوم الموقف النهائي حين يلعب منتخب مصر مع سلوفينيا في السابعة مساءً، بينما يواجه منتخب روسيا نظيره السويدي في التاسعة، فيما يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الـ 8 .

ويدخل منتخب مصر مباراة الليلة وهو في المركز الأول برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن السويد صاحبة نفس العدد من النقاط، وروسيا 5 نقاط، وسلوفينيا 5 نقاط، بينما ودعت بيلاروسيا ومقدونيا البطولة.

وفي حالة تساوي السويد ومصر في عدد النقاط، بعد جولة اليوم الأخيرة، تكون الأفضلية لمنتخب السويد بفضل تفوقه في مباراة الدور التمهيدي بالبطولة.

السيناريو الأول

ويحتاج منتخب مصر للفوز على سلوفينيا، وتعادل السويد مع روسيا، ليصبح منتخب مصر الأول برصيد 8 نقاط، ثم السويد 7 نقاط، ويتأهلان معًا إلى دور الثمانية.

السيناريو الثاني

فوز مصر على سلوفينيا، وخسارة السويد من روسيا، يضمن للفراعنة التأهل كأول المجموعة، ثم تأهل روسيا، ويصبح لمنتخب مصر 8 نقاط، ومنتخب روسيا 7 نقاط.

السيناريو الثالث

تعادل مصر مع سلوفينيا، وخسارة السويد من روسيا، يمنح الفراعنة التأهل كأول المجموعة برصيد 7 نقاط، ويتأهل معه منتخب روسيا كثاني المجموعة بنفس الرصيد 7 نقاط، لكن المواجهات المباشرة لصالح المنتخب المصري.

السيناريو الرابع

فوز منتخب مصر على سلوفينيا، وفوز السويد على روسيا، يجعل رصيد الفريقين 8 نقاط، وتتأهل السويد كأول المجموعة، وتتأهل مصري كثاني المجموعة.

السيناريو الخامس

تعادل مصر مع سلوفينيا، وفوز السويد على روسيا، يجعل رصيد مصر 7 نقاط، والسويد 8 نقاط، ليتأهل الفراعنة في المرطز الثاني، والسويد كأول المجموعة.

السيناريو السادس

تعادل مصر مع سلوفينيا، وتعادل السويد مع روسيا، يصبح المنتخبان لديهما 7 نقاط، ويتأهلان معا لدور الثمانية، بحيث يكون السويد أول والفراعنة ثاني المجموعة.

السيناريو السابع

خسارة مصر من سلوفينيا تعني أنها ودعت البطولة، ويصبح رصيد سلوفينيا 7 نقاط، ومصر 6 نقاط، دون النظر لنتيجة مباراة السويد وروسيا.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى