الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

خلاف بين الاتحاد الإسباني والرابطة بسبب موعد مباراة القمة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء أن الموعد الجديد لمباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد سيكون 18 ديسمبر / كانون الأول، لكن رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني تفكر في اتخاذ إجراء قانوني.

وكان من المفترض أن تقام القمة في برشلونة يوم السبت المقبل لكن تم اتخاذ قرار التأجيل بعد طلب من رابطة الدوري الإسباني بسبب ما وصفته “بالظروف الاستثنائية”.

وحدثت مظاهرات ضخمة بعد سجن تسعة زعماء انفصاليين في كتالونيا ووقعت الكثير من الاشتباكات مع الشرطة.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان “اتخذت لجنة المسابقات القرار بعد تحليل المواعيد المقترحة من الناديين حيث اقترح الناديان إقامة المباراة في 18 ديسمبر باعتباره أنسب موعد لخوض المباراة المؤجلة”.

رابطة الدوري الإسباني لا تشعر بالرضا

وتفكر رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في اتخاذ إجراء قانوني بعدما أعلن الاتحاد المحلي اليوم الأربعاء أن الموعد الجديد لمباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد سيكون 18 ديسمبر / كانون الأول.

وقال الاتحاد الإسباني في بيان “اتخذت لجنة المسابقات القرار بعد تحليل المواعيد المقترحة من الناديين حيث اقترح الناديان إقامة المباراة في 18 ديسمبر باعتباره أنسب موعد لخوض المباراة المؤجلة”.

لكن رابطة الدوري الإسباني في المقابل لا تشعر بالرضا عن الموعد الجديد بعد قرار اتحاد الكرة وسط علاقة متوترة بين الطرفين.

وكان من المفترض إقامة المباراة الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش (13:00 بالتوقيت المحلي الإسباني) وهو ما كان يتوافق مع نسبة مشاهدة كبيرة في الخارج لكن الآن ستقام مساء يوم الأربعاء.

وقالت الرابطة في بيان “لا تتفق رابطة الدوري مع لجنة المسابقات بخصوص يوم 18 ديسمبر بعد التوصل لاتفاق بين برشلونة وريال مدريد رغم اعتراضات الرابطة على موعد مباراة القمة”.

وأضاف “ندرس الوثائق التي تلقيناها بخصوص عملية اتخاذ القرار.

هذا من أجل تقييم الموقف وإمكانية اتخاذ إجراء قانوني”.

اقرأ أيضا:

وكانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم أعلنت إقامة المباراة في الواحدة ظهر يوم 26 تشرين أول / أكتوبر في ملعب “كامب نو” معقل برشلونة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى