عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

موعد مباراة الزمالك وجورماهيا اليوم في الكونفدرالية

تنطلق في التاسعة من مساء اليوم، الأحد، مباراة الزمالك وجورماهيا الكيني، على ستاد برج العرب، بحضور 10 آلاف مشجع، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية.

ويسعى الزمالك خلال مباراة اليوم لحصد الثلاث نقاط لتحسين حظوظه بشكل كبير في التأهل للدور ربع النهائي بالكونفدرالية.

موقف الزمالك

بعد مأزق الثلاث جولات الأولى، أحياالزمالك آماله بالفوز الأخير على بترو أتلتيكو الأنجولي في الجولة الماضية، بهدف حميد أحداد، أدى إلى احتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 5 نقاط، فيما يتصدر نصر حسين داي الجزائري برصيد 7 نقاط، ويليه جورماهيا الكيني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، وأخيراً بترو أتلتيكو في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، حرص على تحفيز لاعبيه لاستغلال الفوز الأخير الذي على بترو أتليتكو، فضلاً عن كشف ثغرات الفريق الكيني وكيفية استغلالها لتحقيق المكسب وحصد النقاط الـ3 التي ستقرب الفريق الأبيض بشكل كبير من التأهل للدور ربع النهائي بالكونفدرالية، قبل الجولة الحاسمة والأخيرة يوم 17 مارس، حينما سيخرج الزمالك لملاقاة نصر حسين داي بالجزائر، بينما سوف يستضيف الفريق الكيني في نفس اليوم بترو أتلتيكو.

تغييرات فى تشكيل الزمالك

يشهد تشكيل الزمالك أمام جورماهيا الكيني بعض التغييرات، أبرزها عودة طارق حامد لاعب وسط الفريق بعد غيابه عن مباراة بترو أتلتيكو الماضية للإيقاف، بالإضافة إلى عودة محمود علاء مدافع الفريق عقب تماثله للشفاء من الإصابة بمزق في العضلة الضامة، حيث أصبح جاهزا للمشاركة خلال المباريات، وسيعود بجوار الونش نظرا لإصابة محمد عبد الغني في العضلة الضامة.

كما سيعتمد المدير الفني السويسري على المغربي حميد أحداد بعد ظهوره بمستوى جيد في المباراة الماضية أمام الفريق الأنجولي، حيث استطاع تسجيل هدف الفوز، فيما سيعود عمر السعيد لقيادة خط الهجوم في ظل تأكد غياب المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق، الذي سافر إلى فرنسا لنقل جثمان والده الذي توفي يوم الثلاثاء الماضى.

موقف جورماهيا

يدخل فريق جورماهيا الكيني المباراة ساعيًا لتحقيق المفاجأة، وتكرار الفوز على الزمالك، مثلما فعلها في مباراة الجولة الأولى بكينيا، عندما فاز على بأربعة أهداف مقابل هدفين، لاسيما وأن الفريق الكيني يمتلك نفس الرغبة والحظوظ في التأهل للدور ربع النهائي.

وحرص حسن أوكتاي، المدير الفني لجورماهيا الكيني، على التأكيد بأن فريقه سيواجه الزمالك بهدف واحد هو تحقيق الفوز، مشددًا على أن فريقه لا يخشى أحدًا، في ظل تأكيده على احترامه للمنافس، بعدما وصف الزمالك في تصريحاته بالعملاق، قائلاً: “الزمالك عملاق في الشمال وجورماهيا عملاق في شرق أفريقيا، وهكذا سيكون صراع العمالقة ونحن مستعدون”، متابعاً: “أنا قلق فقط من القرارات التحكيمية.. هدف صحيح لنا تم إلغاؤه أمام نصر حسين داي، وكثير من الأخطاء غير الضرورية ضدنا.. فهذا هو قلقي الوحيد، ولكن بخلاف ذلك نحن مستعدون ونستعد لمواجهة الزمالك بهدف واحد هو الفوز”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق