دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

موسيماني: الأهلي لم يتأهل لنهائي أفريقيا ولقاء العودة صعب

أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي أن الفوز على ‏الترجي بهدف نظيف، في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا، لا يعني شيئًا، ‏وأن حسم التأهل إلى النهائي سيكون في جولة الإياب بالقاهرة، وتاريخ الفريقين يؤكد ذلك.‏

وقال موسيماني في تصريحات لقناة الأهلي: “احترمنا فريق الترجي وجهازه الفني، و‏نتيجة المباراة تعكس هذا الاحترام، خاصة أن مواجهات الفريقين السابقة تؤكد أنها صعبة دائما”.

وأضاف أن هجمات الترجي أمر طبيعي، خاصة أن الفريق يلعب على ملعبه وبين جماهيره، وكان يرغب في ‏تحقيق نتيجة إيجابية، ولكن في المقابل كان الأهلي منظمًا، خاصة في خط الدفاع، واستطاع أن ‏يخرج بالنتيجة التي حققها وأن يحسم جولة الذهاب بالفوز بهدف نظيف.

وأوضح أن محمد مجدي أفشه لاعب كبير ومهم، ولم يدفع به من بداية المباراة بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة السوبر الأفريقي أمام نهضة بركان، لكنه دفع ‏به في الوقت المناسب عندما ضغط الترجي هجوميا، وقابل الجهاز الفني للأهلي هذا ‏الضغط بتغيير طريقة اللعب.‏

وشدد موسيماني على أن الأحداث التي سبقت المباراة واردة في أي مكان بالعالم، والأهلي والترجي التونسي لديهما الخبرة الكافية للتعامل مع ‏مثل هذه الظروف، مشيرًا إلى أنه جدد دوافع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس خلال الأزمة التي سبقت المباراة، مؤكدًا أنه فعل ذلك بمساعدة قائدي الفريق محمد الشناوي وسعد سمير. ‏

من جانبه؛ أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، أن مواجهة الفريق أمام الترجي لم تنتهِ بعد، وأن حسم التأهل للمباراة النهائية سيكون في لقاء العودة يوم السبت القادم بالقاهرة.

وقال عبدالحفيظ: “نجحنا في تجاوز الشوط الأول بتونس، ولا بد أن نستعد بقوة وبكامل تركيزنا للشوط الثاني بالقاهرة”. وأضاف أن الأهلي كان أمام تحدٍ كبير بخوض المباراة في ظل الظروف الصعبة التي سبقتها، مؤكدًا أنه كان حريصًا بشدة على الحصول على تعهد كتابي من الاتحاد الأفريقي (كاف) ومراقب المباراة بعدم تعرض الفريق لأي سوء، وذلك حفاظًا على سلامة اللاعبين، وحفاظًا على حق الأهلي المشروع في خوض المباراة بدون التعرض لأي اعتداء.

وأشاد عبد الحفيظ بلاعب الفريق أكرم توفيق، الذي قدم أداءً مميزًا في مركز الظهير الأيمن، وأثنى أيضًا على جميع لاعبي الفريق، مؤكدًا أنهم قدموا مباراة كبيرة للغاية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى