دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

موسيماني: الأهلي جاهز لأي فريق في ربع نهائي أبطال أفريقيا

أكد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي أن فريقه يسعى للفوز على ضيفه سيمبا التنزاني، غدا الجمعة، في ختام مباريات الفريقين بالمجموعة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

ويخوض الفريقان المباراة على ستاد الأهلي وي السلام بأعصاب هادئة، بعد أن حسما الصعود لربع نهائي البطولة، حيث ضمن سيمبا الصدارة بـ 13 نقطة وبفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الأهلي، فيما يحتل فيتا كلوب الكونغولي المركز الثالث بـ4 نقاط، قبل لقائه مع ضيفه المريخ السوداني متذيل الترتيب بنقطتين غدا أيضًا.

وأوضح موسيماني، في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن الفوز أمر مهم بالنسبة للأهلي (حامل اللقب) وجماهيره، مضيفًا أن فريقه جاهز للمباراة، رغم الغيابات والإصابات التي يعاني منها، وهو ما يدفعه لمنح فرصة لبعض العناصر، وإن كان يتمنى أن تكون قائمة الفريق مكتملة.

مباراة الأهلي والمريخ
مباراة الأهلي والمريخ

وقال موسيماني: “بالتأكيد تمنيت أن يتأهل الأهلي على رأس المجموعة الأولى، ولكن مباراة فيتا كلوب في القاهرة، التي انتهت بالتعادل 2-2، شهدت أمورا غير طبيعية أثرت في النتيجة، ولكن المهم التأهل”.

وأضاف موسيماني: “الموسم الماضي تأهل الأهلي خلال الجولة الأخيرة أمام الهلال السوداني، لكنه حصل على اللقب في النهاية. الصدارة مهمة لكنها لا

تضمن اللقب. والتاريخ يقول إن أوائل المجموعات مؤخرا ودعوا البطولة، والأهلي جاهز ومستعد لمواجهة أي فريق في الدور التالي، والفوز على أي منافس يضيفإلى تاريخ النادي”.

وأشار مدرب الأهلي إلى أنه تأكد من ذلك من خلال تجاربه السابقة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، موضحا أنه فاز باللقب مع صن داونز عام 2016، وكان الفريق قد ودع البطولة حينها قبل أن يعود إليها مرة أخرى بسبب خطأ إداري في نادٍ آخر، وهو ما يعني ضرورة الاستفادة من هذه الدروس.

وأوضح موسيماني أن الظهير الأيسر التونسي علي معلول لاعب مميز ومهم، وغيابه ترك تأثيرا على الفريق، لكن غيابه ليس مبررا لأي تعثر، خاصة أن الفريق حصل على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية في غيابه.

وقال: “كرة القدم لعبة لا يمكن تأكيد شيء فيها بصورة نهائية، وهو ما حدث في مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الساعات الماضية. لا يمكن تحديد منافس مفضل لنا في الدور المقبل، ولكن نتائج الأهلي الأخيرة أمام صن داونز والوداد المغربي تؤكد أنه جاهز لمواجهة أي منافس”.

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: “نحن لدينا تسعة ألقاب أفريقية. الأهلي فريق كبير ونحن ثالث أفضل فريق في العالم. نسعى نحو اللقب العاشر بدوري الأبطال، ونعمل على تطوير أنفسنا بشكل مميز”.

محمد الشناوي
محمد الشناوي

الشناوي: سيمبا منافس قوي

ومن جانبه؛ أكد محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، أن فريقه سيلعب من أجل تحقيق الفوز على سيمب، وقال إن الأحمر يلعب دائمًا من أجل الفوز.

وقال: “مباراة سيمبا غدًا مهمة جدا للاعبي الفريق، خاصة أنها أمام منافس قوي، وجميع اللاعبين يتعاملون بجدية مع هذه المواجهة لإسعاد جماهير الأهلي”.

وأوضح أنه كان يتمنى صعود الأهلي لدور الثمانية كمتصدر للمجموعة، لكنه أكد أن الأهم هو تحقيق التأهل وحسمه من المباراة الماضية للفريق أمام المريخ السوداني.

واختتم الشناوي تصريحاته بأن الهدف الأكبر للفريق هذا الموسم هو الحفاظ على اللقب، بعد أن توج به في نسخة الموسم الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك 2-1 في المباراة النهائية.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى