الدوري الألمانيتحليلات 195Sportsعالميةكرة قدم

مواجهة قوية في الدوري الألماني بين دورتموند ومونشنغلادباخ

يلتقي بايرن ميونيخ مع أوغسبورغ الأحد المقبل في الجولة الـ25 من الدوري الألماني التي تشهد السبت مواجهة قوية تجمع بوروسيا مونشنغلادباخ وبوروسيا دورتموند.

ويقدم النادي البافاري عروضاً قوية وهو مرشح لمواصلة تحقيق الانتصارات والوصول إلى لقبه الثامن توالياً في الدوري المحلي، وكذلك في دوري أبطال أوروبا التي قطع شوطاً كبيراً فيها نحو بلوغ الدور نصف النهائي بفوزه على تشيلسي “ذهاباً” خارج ملعبه على 3-صفر.

ويتربع بايرن على الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن لايبزيغ الذي تعثر في الجولة الماضية بتعادله مع باير ليفركوزن 1-1، ويبدو مرشحاً بقوة للإبقاء أقله على هذا الفارق من خلال الفوز على أوغسبورغ القابع في المركز الثالث عشر بعد اكتفائه بنقطة من المراحل الأربع الأخيرة.

ويدخل بايرن اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد بلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بفوزه خارج قواعده على شالكه بهدف سجله جوشوا كيميش.

وبعد أن تصدر الدوري لفترة طويلة، يأمل لايبزيغ أن لا يسمح لبايرن في الابتعاد من خلال تعويض تعثره في المرحلة الماضية أمام ليفركوزن، لكنه يخوض مباراة السبت في معقل فولفسبورغ “السابع”، وتركيزه منصب على ما ينتظره الأسبوع المقبل حيث يسعى إلى البناء على النتيجة الثمينة جداً التي حققها “ذهاباً” خارج ملعبه على توتنهام الإنجليزي (1-صفر)، وذلك حين يستضيفه “إيابا” الثلاثاء المقبل.

ويلتقي السبت في ملعب “بوروسيا بارك” بوروسيا مونشنغلادباخ “الرابع”وبوروسيا دورتموند “الثالث” الذي يمر بفترة رائعة بقيادة هدافه الجديد إيرلينغ هالاند الذي حقق بداية من الأحلام مع فريق المدرب السويسري لوسيان فافر بتسجيله 12 هدفاً في مبارياته التسع الأولى ضمن جميع المسابقات، بينها 9 في 7 مباريات في الدوري.

ويدخل دورتموند لقاءه ومضيفه مونشنغلادباخ الذي لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطتين مع مباراة مؤجلة يخوضها الأربعاء ضد ضيفه كولن، باحثاً عن تأكيد تفوقه التام على منافسه، إذ خرج فائزاً من جميع المواجهات العشر الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري والكأس، وهي أطول سلسلة له ضد أي فريق.

لكن المهمة لن تكون سهلة السبت لأن مضيفه لم يخسر أياً من مبارياته الأربع الأخيرة، كما أن تركيز دورتموند منصب على زيارته إلى العاصمة الفرنسية حيث يحل الأربعاء ضيفاً على باريس سان جيرمان في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال، بعد أن فاز ذهاباً على أرضه 2-1 بهدفي هالاند.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي ليفركوزن الخامس (بفارق نقطتين عن مونشنغلادباخ) مع إينتراخت فرانكفورت يوم السبت الذي يشهد كذلك لقاء شالكه “السادس مع هوفنهايم “الثامن”.

وتفتتح الجولة غداً الجمعة بلقاء باردبورن وكولن، على أن يلتقي السبت هرتا برلين مع فيردر بريمن، وفرايبورغ مع أونيون برلين، فيما يلعب الأحد ماينتس مع فورتونا دوسلدورف.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق