الدوري التونسيعربيةكرة قدم

مواجهة ساخنة بين البنزرتي والأفريقي في الدوري التونسي

يتطلع البنزرتي إلى وضع حد لثلاث هزائم متتالية، عندما يستضيف الأفريقي في مواجهة ساخنة بالمرحلة الـ19 الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا الأحد.

وحقق البنزرتي بداية رائعة للموسم بقيادة مدربه منتصر الوحيشي، عندما حافظ على سجله دون خسارة، لكن مستواه تراجع ليتلقى ثلاث هزائم متتالية كلفته الابتعاد عن القمة.

وأصبح البنزرتي في المركز الرابع برصيد 31 نقطة، ويتقدم بفارق ست نقاط عن ضيفه الأفريقي خامس الترتيب.

وربما تكون مواجهة الأفريقي الفرصة الأخيرة للوحيشي، إذ بدأت الانتقادات تتصاعد بسبب تراجع النتائج، وتقلص فرصه في المنافسة على اللقب أو احتلال مركز مؤهل للمشاركة القارية الموسم المقبل.

ويعول فريق المدينة الواقعة في أقصى شمال تونس على دعم جماهيره المتحمسة، والاستفادة من افتقاد منافسه للتوازن هذا الموسم، والفوز ومن ثم العودة للانتصارات.

ولن تكون مهمة البنزرتي سهلة أمام الأفريقي الساعي بدوره إلى تعويض خسارته على أرضه 1-صفر من الصفاقسي، في قمة الجولة السابقة يوم الخميس الماضي.

ويعاني الأفريقي من سوء النتائج هذا الموسم ليفقد الأمل في المنافسة على اللقب، لكنه لا يزال يمني النفس باحتلال مركز يؤهله للمشاركة في إحدى بطولتي أفريقيا الموسم المقبل.

ونجح الفرنسي فيكتور زفونكا في معالجة بعض نقاط الضعف التي عانى منها الأفريقي خلال الفترة الماضية من الموسم، بإعادة الصلابة للدفاع، لكن ضعف الهجوم ما زال يؤرق الجهاز الفني، فيما لم يسجل الغاني ديريك ساراسكو مهاجم الفريق سوى هدف واحد منذ انضمامه للأفريقي قبل بداية الموسم.

وقال لاعب وسط الأفريقي مهدي الوذرفي: “يجب تحقيق الفوز على البنزرتي لمصالحة الجماهير والعودة للسباق (احتلال مركز مؤهل للمشاركة القارية)”.

ويستضيف الملعب القابسي جاره ومنافسه اللدود مستقبل قابس في مواجهة تتسم بالاثارة والحماس، بين فريقي المدينة الواقعة في جنوب البلاد.

ويأمل الملعب القابسي في حصد النقاط الثلاث للتقدم نحو منطقة الأمان، بينما يتطلع ضيفه مستقبل قابس لانتزاع الفوز للابتعاد عن خطر الهبوط.

ويحتل الملعب القابسي المركز 11 برصيد 18 نقطة ويتقدم بفارق خمس نقاط عن جاره متذيل الترتيب.

ويستضيف اتحاد بنقردان صاحب المركز السابع، برصيد 22 نقطة، الملعب التونسي الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين ومركزين.

ويواجه اتحاد تطاوين سادس الترتيب، برصيد 25 نقطة، شبيبة القيروان العاشر برصيد 19 نقطة.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 2 =

إغلاق