الدوري المصريدوري أبطال أفريقياعالميةعربيةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

مواجهات سهلة لـ الزمالك والأهلي وبيراميدز في دوري الأبطال والكونفيدرالية

تخوض الفرق المصرية الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز المشاركة في بطولتي الأندية الأفريقية (دوري الأبطال والكونفيدرالية) مباريات سهلة في إياب الدور التمهيدي (دور الـ 64) بعدما حققت الفوز بنتائج كبيرة في مباريات الذهاب.

ويستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباريات الإياب لدور الـ 64 في دوري الأبطال عندما يستضيف فريق اطلع بره بطل جنوب السودان مساء اليوم الجمعة على ملعب الجيش ببرج العرب في النسخة رقم 56 لدوري الأبطال.

وكان الأهلي أكثر أندية القارة حصداً للقب (8 بطولات)، قد ضمن التأهل لدور الـ 32 منذ فوزه الكبير (4-0) في مباراة الذهاب مساء الأحد قبل الماضي، وسيواجه “ناد القرن” في دور الـ 32 الصاعد من فريقي كانو سبورت أكاديمي بطل غينيا الاستوائية، وميكيلي إنتارتا بطل إثيوبيا علماً بأن لقاء الذهاب انتهى بتفوق الأول (2-1).

(أكبر نتيجة)

ويخوض الزمالك، الممثل الثاني للكرة المصرية في البطولة التي حقق لقبها 5 مرات، لقاء الإياب في دور الـ 64 أمام ديكاداها الصومالي مساء غد السبت على ملعب الجيش ببرج العرب أيضاً بحثاً عن تحقيق رقم قياسي جديد بعد أن ضمن بطاقة العبور منذ فوزه الساحق ذهاباً بسباعية بيضاء مساء الجمعة الماضي.

اقرأ أيضا:

ويسعى فريق “مدرسة الفن والهندسة” الذي حقق أكبر نتيجة بين كل الأندية الـ 58 المشاركة في هذا الدور الى تحقيق رقم غير مسبوق يتمثل في تحقيق أكبر فارق في مجموع لقائي الذهاب والإياب أمام أحد المنافسين منذ أول ظهور قاري له قبل 43 عاماً.

ويواجه زملاء القائد العائد محمود عبد الرازق “شيكابالا” في الدور التالي (الـ 32) الفائز من فريقي أويلرز الليبيري وجينيريشين فوت السنغالي بعد أن تفوق الأول (1 – 0) في لقاء الذهاب بالعاصمة مونروفيا.

(كأس الكونفيدرالية)

وضع فريق بيراميدز، ممثل الكرة المصرية في بطولة كأس الكونفيدرالية قدماً في الدور التالي للبطولة بفوزه الكبير في لقاء الذهاب لدور الـ 64 على النجوم بطل الكونغو (4-1) وبات في حاجة للتعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين لمواصلة مسيرته في أول ظهور قاري للفريق.

ثالث الدوري المصري يخوض لقاء الإياب على ملعب الفونس ماسيمبا ديبات بعد غد (الأحد) في قمة معنوياته بعدما نجح تحت قيادة مديره الفني الجديد الفرنسي سباستيان ديسابر في الإطاحة بفريق الأهلي من ثمن نهائي كأس مصر بعد أن تفوق عليه بهدف البوركيني إيريك تراوري مساء (السبت) الماضي.

وسيواجه رفاق صانع الألعاب الدولي عبد الله السعيد في الدور القادم من البطولة الفائز من فريقي شباب بلوزداد الجزائري والقطن التشادي بعد تفوق الأول (2-0) في لقاء الذهاب يوم /السبت/ قبل الماضي.

يذكر أن المصري الممثل الثاني لمصر في هذه البطولة والذي جنبته القرعة خوض الدور التمهيدي يبدأ مشواره في الدور الأول بلقاء المتأهل من مقديشيو سيتي الصومالي وماليندي بطل تنزانيا في دور الـ 32.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − ستة =

إغلاق