الدوري القطريعربيةكرة قدم

مهمة سهلة للسد والدحيل.. والريان ينتظر جاهزية خاميس

يبحث السد والدحيل عن مواصلة الانتصارات في الدوري القطري، عندما يواجهان فريقي الشمال والسيلية، غدًا الأحد، في الجولة الرابعة، في مهمة سهلة نظريًا لبطل الموسم الماضي ووصيفه .

ويدخل السد مواجهة الصاعد حديثاً منتشياً بفوز صريح على الريان 4-2 يوم الأربعاء، لكن المدرب تشافي هيرنانديز يتحسب لمفاجآت منافس كسب دفعة معنوية كبيرة من فوز مستحق على قطر 2-1 يوم الثلاثاء.

وحافظ الزعيم على مستوى ثابت منذ انطلاقة النسخة الحالية بتحقيق العلامة الكاملة بتسع نقاط منحته الصدارة بالشراكة مع الدحيل، رغم غيابات مهمة في صفوفه.

في المقابل؛ أوقف الشمال مسلسل سوء النتائج في أول مباراتين أمام الغرافة والسيلية، وحقق فوزه الأول ليجني أول النقاط التي وضعته في المركز السابع.

الدحيل
الدحيل

أما الدحيل فيبحث عن فوزه الرابع على التوالي على حساب السيلية، رغم التحديات الكبيرة التي تواجه مدربه لويس كاسترو في مسألة الغيابات، فكلما عاد لاعب مهم غاب آخر.

وفي المقابل؛ يسعى السيلية لوضع حد لحالة التذبذب التي يعيشها الفريق، الذي حقق فوزًا وحيدًا على الشمال بين خسارتين أمام السد والعربي، فحل في المركز الثامن.

الريان
الريان

ويتطلع الريان لتحقيق فوزه الأول عندما يلتقي الخور، بعد غدٍ الإثنين، وسط دوافع معنوية خلفتها الصفقة المدوية بالتعاقد مع النجم الكولومبي خاميس رودريجيز المنضم للفريق رسميًا يوم الخميس، بعقد لثلاث سنوات.

وأبقت الخسارة أمام السد رصيد الريان عند النقطة الثانية ليقبع في المركز العاشر، في حين يتذيل الخور جدول الترتيب بنقطة وحيدة عقب الخسارة الثانية أمام الوكرة 1-2 يوم الثلاثاء.

العربي والسيلية
العربي والسيلية

وتشهد الجولة مواجهة قوية تجمع العربي المنتشي بفوز ثمين على السيلية 1-0 يوم الثلاثاء، بفريق قطر الذي بدأ يرزح تحت وطاة ضغوط كبيرة ببداية متواضعة لا تتناسب مع حجم الصفقات التي أبرمتها الإدارة.

ويحتل العربي المركز الرابع بست نقاط، فيما يقبع قطر في المركز قبل الأخير بنقطة يتيمة وبفارق الأهداف عن الخور الأخير، بعد خسارتين وتعادل .

ويسعى الغرافة الثالث (6 نقاط) لتعويض السقوط أمام الدحيل 1-3 يوم الأربعاء، عندما يواجه أم صلال السادس الذي فرط بفوز في المتناول في المباريات الثلاث الأولى واكتفى بالتعادل.

أما الوكرة الذي حقق فوزه الأول في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى النقطة الرابعة في المركز الخامس، فيواجه الأهلي الذي خطف نقطة ثانية أمام أم صلال 1-1 يوم الثلاثاء في الرمق الأخير ليصبح تاسعا.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى