الدوري الإنجليزيتحليلات وحواراتعالميةكرة قدم

من شرب الخمور لعمرو وردة.. لماذا يخسر صلاح دائما في الاختبارات الجماهيرية

“دبلوماسية أم ميوعة”.. مجموعة من الاتهامات الخطيرة التي تحاوط محمد صلاح، نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي، بسبب تصريحاته التي تثير الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

خشى الفرعون المصري دائمًا من خسارة أي فئة من جماهيره سواء داخل مصر أو خارجها، فلجأ دائمًا إلى الردود الدبلوماسية أو الصمت، ولم يكن يعلم أنها ستثير غضب المصريين بشكل أكبر حتى وصلت إلى الهجوم عليه.

لم يكن الفرعون على قدر توقعات الشعب المصري الذي انتظر منه الكثير في بعض المواقف التي تطلبت ردًا أو حسمًا للجدل المثار لكن نجم ليفربول رسب -على حد قولهم- في الاختبارات التي تطلبت منه موقفًا خارج المستطيل الأخضر.

وعلى النقيض، يرتدي محمد صلاح ثوب البطل داخل ميدان المباراة فيظهر بأفضل صورة وأداء، لاسيما في الفترات الأخيرة التي قدم فيها أداء رائع مع نادي ليفربول الإنجليزي.

مواقف محمد صلاح التي أغضبت الجماهير

محمد صلاح وعمرو وردة

تعرض محمد صلاح لهجوم شديد من الجماهير المصرية، بعد اتهام عمرو وردة لاعب منتخب مصر بالتحرش بعارضة أزياء مكسيكية وأخرى مصرية بعد نشرهما لمحادثات بينهما وبين اللاعب على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، واستبعاده من قائمة المنتخب.

وامتنع محمد صلاح عن خوض المباريات وطالب الجماهير بمنح فرصة للاعب للمشاركة في المباريات، وصمم على عودة اللاعب، مما أثار الجدل حوله.

خلافات محمد صلاح مع اتحاد الكرة

كما تعرض صلاح للهجوم الشنيع من الجماهير بعدما دخل في دوامة الخلافات مع اتحاد الكرة بسبب حقوق الرعاية التي طلبها، واختياره للاعبين الذين يتواجدون بالمنتخب، بجانب ارتداء شارة القيادة رغم تواجد لاعبين أحق منه من حيث الأقدمية.

حراس شخصيين لمحمد صلاح

انتقدت الجماهير المصرية محمد صلاح بسبب تواجده الدائم بحراس شخصيين في معسكرات المنتخب، والمباريات، وسط زملاءه واتهموه بأن أضواء الشهرة جعلته لا ينظر سوى لنفسه.

الحديث عن العقلية المصرية

وفي أحد المؤتمرات الصحفية، أدلى صلاح تصريحات مثيرة للجدل خلال المؤتمر الصحفي لإعلان الشراكة بين ناديه الإنجليزي وبين أحد البنوك المصرية.

وانتقد محمد صلاح العقلية والتفكير المصري، وأسلوب التعاليم التي تتواجد في مصر وقال “عقليتنا في مصر مختلفة متمرناش جامد على تشغيل عقلنا متعلمناش في الاسكول حاجة زي كده احنا ضعاف فيها”.

محمد صلاح يتجاهل قضية فلسطين

أثناء الأحداث المؤلمة في حي الشيخ جراح بفلسطين، تجاهل محمد صلاح الأمر ولم يوجه أي دعم لأهالي فلسطين على عكس النجوم العالمية العربية مثل رياض محرز ومحمد النني وأحمد حسن كوكا الذين كانوا من أول الداعمين للقضية الفلسطينية.

وأثار هذا الأمر الجدل حوله وواجه الكثير من الانتقادات باعتباره أكبر نجوم العرب وقدوة للكثير، فتسأل الجمهور كيف لك بعدم إظهار الدعم لأهالينا في فلسطين ألست عربيا؟.

محمد صلاح وجماهير الأهلي

واجه محمد صلاح انتقادات شاسعة من جماهير الأهلي عقب تتويج القلعة الحمراء بالبطولة العاشرة من دوري أبطال إفريقيا، حيث لم يوجه نجم ليفربول التهنئة للنادي وجماهيره.

وانتقد جمهور الأهلي اللاعب قائلين له في نهائي إفريقيا مع الزمالك لم تقل أي شيء بسبب عدم خسارة جمهور الأبيض، لكن ماذا عن هذه المرة نحن ندعمك دائما، مشيرين إلى أن الأهلي إضافة لصلاح وليس العكس.

كما هاجم جمهور الأهلي محمد صلاح عقب تصريحاته الأخيرة عن مباراة الأحمر والزمالك التي جمعتهما. في الدوري وانتهت بنتيجة 5/3.

وقال صلاح في تصريحاته: “قولت حاجة للاعبي المنتخب، وممكن الأهلاوية يزعلوا مني، في الأخر النتيجة 5-3، بس أنا متفهم عشان النتيجة كانت 5-1 فالناس كان في دماغها أن النتيجة كبيرة أوي، بس لما اتكلمت مع الأهلاوية والزملكاوية النتيجة 5-3 في الأخر مش 5-0 أو حاجة، بس طبعاً الدنيا كانت كبيرة عشان النتيجة 5 بس”، مما أثار غضب جمهور الأهلي حوله.

محمد صلاح وشرب الخمور

وشنت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوم له أنياب شرسة حول تصريحاته وفي أحد اللقاءات بعدم شرب الخمور قائلا: “مش حاجة كبير عشان اعملها نفسي مابتروحلهاش”.

وأثار هذا الحديث الغضب بسبب أن تصريحه أعطى الكثير من التكهنات، بسبب عدم ربط عدم شربه للخمور بسبب أنها محرمة دينيا.

ووجهت الجماهير لصلاح بأنه كان يجب أن يقول ذلك الأمر لأنه واجب عليه وفرض عليه وليس لعدم رغبته في شربها.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى