عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

منتخب مصر يلتقي النيجر بالوجوه الجديدة وفى غياب صلاح

يخوض منتخب مصر لكرة القدم، بقيادة المكسيكي خافير أجيري، فى الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، مباراته السادسة والأخيرة فى مشوار التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019، أمام النيجر على ستاد الجنرال سيناي كونشاي بالعاصمة نيامي.

وضمن منتخب مصر التأهل إلى بطولة أمم أفريقيا المقبلة، باعتباره صاحب الأرض والمستضيف للبطولة، بعد سحب التنظيم من الكاميرون واعتذار المغرب عن استضافة الكان، قبل أن تتقدم مصر بملف لاستضافة البطولة وتكتسح جنوب أفريقيا في سباق تصويت الكاف.

ووصلت بعثة منتخب مصر إلى النيجر مساء أول أمس الخميس، علي متن طائرة خاصة في رحلة استغرقت 6 ساعات.

وبعد وصوله، خاض الفريق مرانا وحيدا على ملعب المباراة أمس الجمعة، بمشاركة 24 لاعبا ضمتهم القائمة.

كان الجهاز الفني قد استبعد عامر عامر، حارس مرمي الإنتاج الحربي، من الرحلة بعد إصابته بجزع فى الرباط الداخلي للركبة.

وعقد أجيري أكثر من جلسة مع اللاعبين، قبل وبعد السفر، لتحديد أهدافه من المباراة، وهي منح الفرصة لأكثر من وجه جديد بعد ضمان التأهل والصعود للكان، خاصة أن القائمة تضم عددا كبيرا من الوجوه الجديدة التي لم يسبق لها الانضمام للمنتخب في عهد أجيري، وعلي رأسهم عمرو السولية من الأهلي، ومحمود علاء من الزمالك، ونبيل عماد “دونجا” من بيراميدز، وعمار حمدي من الاتحاد السكندري، وعبد الرحمن مجدي من الإسماعيلي، ومصطفى محمد من طلائع الجيش.

كما يرغب أجيري في تجريب بعض الخطط الفنية في اللقاء، للتأكد من فهم اللاعبين لفكر الجهاز الفني قبل بطولة أمم أفريقيا.

وشهدت تدريبات المنتخب منافسة قوية بين جميع اللاعبين لنيل ثقة الجهاز الفني والحصول على فرصة في المباراة، فضلا عن القائمة النهائية لبطولة أمم أفريقيا التي تضم 23 لاعبا فقط.

كان أجيري أعفي عددا من اللاعبين من هذا المعسكر أبرزهم محمد صلاح وأحمد حجازي وأحمد المحمدي، واستقر على منح الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة في تشكيل مباراة اليوم.

ويعتبر التشكيل الأقرب لمباراة اليوم هو: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وباهر المحمدي ومحمود علاء ومحمد هاني وكريم حافظ في الدفاع، وعمرو السولية وعلي غزال في الوسط، وأمامهما تريزيجيه وعمرو وردة وعمار حمدي وأحمد حسن كوكا أو صلاح محسن في الهجوم.

في المقابل، يدخل منتخب النيجر المباراة بلا ضغوط، بعدما ضمن عدم التأهل للبطولة، وإن كان يرغب في إحراج الفراعنة على أرضه ووسط جماهيره لرد الاعتبار، بعدما انتهت مباراة الذهاب في الإسكندرية بفوز الفراعنة بسداسية نظيفةً.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق