عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

منتخب مصر يستبعد عمرو وردة ويكتفي بـ 22 لاعبًا

استبعد اتحاد كرة القدم المصري، رسميًا، اللاعب عمرو وردة من قائمة المنتخب الوطني المشاركة حاليًا في بطولة أمم أفريقيا 2019.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا مقتضبا، قال فيه: “قرر المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المشرف العام على المنتخب الوطني، استبعاد اللاعب عمرو وردة من معسكر الفريق، بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق، وذلك في إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق”.

وتقرر أن يستكمل المنتخب الوطني بطولة الأمم الأفريقية بـ22 لاعبا فقط.

كان معسكر المنتخب الوطني قد شهد أزمة عنيفة بسبب واقعة السوشيال، بعد أن اتهمت عارضة أزياء مصرية أربعة من لاعبي المنتخب بالتحرش اللفظي بها، عبر موقع الصور الشهير “انستجرام”.

واتهمت عارضة الأزياء الرباعي عمرو وردة وأيمن أشرف وأحمد حسن “كوكا” ومحمود حمدي “الونش” بالتحرش بها لفظيًا، في نفس التوقيت، كما نشرت فيديو يوضح تلك الرسائل، وعلقت على الأزمة عبر حسابها قائلة “نشرت صورًا على حسابي بانستجرام أمس الجمعة، واليوم ظهر لي في قائمة المتابعين عمرو وردة وأحمد كوكا وأيمن أشرف والونش، عمرو وردة أرسل لي على الرسائل الخاصة رسالة، وبعدها بدقائق أرسل لي (الونش) علامة القلب في رسالة أخرى”.

وتابعت عارضة الأزياء “واحد من اللاعبين الأربعة أكد لي أنه سيحصل على رقمي الخاص قائلا (إنتي مش عارفة أنا مين ومينفعش حد يطنشني)”.

وأثارت الأزمة ردود أفعال غاضبة، خاصة بعد تأكيد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، حدوث الواقعة وإعلانه أن الجهاز الفني بقيادة خافيير أجيري، عقد جلسة بلاعبي الفريق، مؤكدا أن ما حدث وأثير على مواقع التواصل الاجتماعي ليس شائعات أو يمكن اعتباره شائعة، وأن أجيري شدد على اللاعبين بضرورة الالتزام وأن يكونوا على قدر ثقة وطموحات الجماهير المصرية، خصوصا وأنها لن تقبل بغير التتويج باللقب القاري الغائب منذ 2010″.

وبعدها قرر الجهاز الفني للمنتخب سحب الهواتف المحمولة من لاعبي الفراعنة، خلال فترة المعسكر الخاص ببطولة أمم أفريقيا، من أجل زيادة التركيز.

كما عقد هاني أبو ريدة، رئيس اتحاد الكرة، عقد جلسة مطولة مع اللاعبين في حضور المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني، هدد خلالها أي لاعب بفرض عقوبات رادعة ضده في حالة الخروج عن النص أو عدم الالتزام بالمبادئ العامة، مؤكدا أن الفراعنة كان يطلق عليهم “منتخب الساجدين”، بسبب التزام اللاعبين، وطالبهم بالالتزام خلال المرحلة المقبلة، خاصة وأن مصر تستضيف البطولة ولا مجال إلا للتويج باللقب على أرضهم، مؤكدا ضرورة قيام إيهاب لهيطة ومعه أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، بفتح تحقيق في الواقعة.

وأسفرت التحقيقات عن تبرئة أيمن أشرف الظهير الأيسر للمنتخب والنادي الأهلي، خاصة أن عارضة الأزياء برأته فيما بعد، وأكدت أنه لم يفعل شيئا أكثر من مشاهد “الاستوري”، فيما كانت الأزمة الأكبر من نصيب عمرو وردة الذي أكدت التحقيقات أنه قام بإرسال رسائل للفتاة ومعه محمود حمدي الونش.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق