كرة اليد

منتخب مصر لليد يتأهل لنهائي مونديال الناشئين

والاتحاد الدولي: صنعوا التاريخ

تأهل منتخب مصر لكرة اليد إلى نهائي كأس العالم للناشئين بعد الفوز علي البرتغال بنتيجة 41 ـ36 في المباراة التي جمعتهما اليوم (السبت) بصالة بوريس ترايكوفسكي في الدور النصف النهائي من المونديال، المقام حاليا بمقدونيا.

ونجح منتخب مصر بقيادة المدير الفني حسين زكي في تقديم مباراة كبيرة واستطاع المنتخب إنهاء الشوط الأول بنتيجة 20 ـ19، واستمر تفوق الفراعنة في الشوط الثاني لينجحوا في تحقيق التأهل للنهائي بالفوز بنتيجة 41ـ36.

وينتظر منتخب مصر في النهائي، الفائز من مواجهة ألمانيا والدنمارك في المباراة التي ستجمعهما في الثامنة مساء اليوم.

وحصل اللاعب المصري أحمد هشام السيد، علي جائزة أفضل لاعب في المباراة.


من جانبه، أعرب المهندس هشام نصر رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، عن سعادته بوصول المنتخب الوطني للناشئين تحت 19 عاما، إلى نهائي بطولة العالم المقامة حاليا بمقدونيا.

وأكد نصر في تصريح اليوم السبت، أن منتخب الناشئين حقق إنجازا يستحق التقدير، وقدم صورة مشرفة عن كرة اليد المصرية قبل عامين من استضافة منافسات بطولة العالم للكبار 2021.

وأضاف رئيس الاتحاد، أن سياسة الاتحاد هي خلق تسلسل في الأجيال لضمان استمرارية قدرة المنتخبات الوطنية على المنافسة في المحافل الدولية، وهو ما تحقق بالفعل على أرض الواقع.

وأشار إلى أن الاتحاد هدفه الحفاظ على الأجيال الصغيرة من أجل صناعة منتخبات قوية، وبناء عليه يتم وضع رقابة على انتقال اللاعبين بين الأندية المختلفة وأيضا الاحتراف بالخارج.

وتأهل المنتخب الوطني للناشئين إلى نهائي بطولة العالم المقامة حاليا بمقدونيا بعد الفوز على نظيره البرتغالي في الدور قبل النهائي.

في السياق، أشاد الاتحاد الدولي لكرة اليد برئاسة حسن مصطفى بالإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني مواليد 2000 بالتأهل لنهائي بطولة كأس العالم المقامة حاليا بمقدونيا.


وتأهلت مصر لنهائي كأس العالم للناشئين تحت 19 عاما للمرة الأولى في التاريخ بعد الفوز على البرتغال بنصف النهائي بنتيجة 41-36 مساء اليوم السبت.

وذكر الاتحاد الدولي في تغريدة عبر تويتر أن المنتخب المصري صنع التاريخ، مضيفا أن أبطال إفريقيا هزموا البرتغال في نصف النهائي ليتأهلوا لأول نهائي في كأس العالم للناشئين.

ويمثل مصر في البطولة: عبد الرحمن حميد، ومؤمن حسام، ومازن رضا، وإبراهيم السيد، وعمر عطية، ومهاب سعيد، وسيف هاني، وحسن قداح، وزياد عبدالعال، ومحمد سمير، ويوسف علاء الدين، ويوسف أحمد حسن، وعبدالفتاح علي، وأحمد هشام السيد، وعمر لطفي، وياسر سيف.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

إغلاق