عربيةكرة قدممنتخبات

منتخب مصر الأولمبي يلتقي نظيره الفلسطيني في رام الله

يلتقي منتخب مصر الأولمبي بالمنتخب الفلسطيني، وديًا، في 16 يونيو المقبل في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بحسب اتفاق بين الاتحادين المصري والفلسطيني لكرة القدم.

وأعلن اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم، أن المنتخب الفلسطيني يستضيف المنتخب الأولمبي المصري، وديًا، في 16 يونيو المقبل، على ملعب “فيصل الحسيني” برام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

اتفاق بين الاتحادين المصري والفلسطيني

وأوضح الرجوب أن الاتفاق تم مع هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على إقامة مباراة ودية بين المنتخب الأولمبي المصري، ومنتخب فلسطين، خلال شهر يونيو المقبل، موجهًا الشكر للاتحاد المصري على تجاوبه في هذا الاتفاق.

الزيارة تخدم 6.5 مليون فلسطيني ضد إسرائيل

وتابع: “ندعو كل العرب للقيام بنفس الزيارة قريبًا، من أجل بعث رسالة إلى العالم بأننا لسنا وحدنا، وأن العمق العربي والإسلامي كبير، وزيارة القدس وفلسطين حق لكل العرب، كما أنها تخدم 6.5 مليون فلسطيني في صراع القضية الفلسطينية ضد إسرائيل”.

ودخل المنتخب الأولمبي المصري بقيادة المدير الفني شوقي غريب، معسكريا مغلقًا منذ شهرًا، في إسبانيا، كما خاض مباراتين وديتين مع كل من المنتخب الأمريكي، والمنتخب الهولندي.

المنتخب الأولمبي يبدأ معسكر مغلق في يونيو

ويبدأ المنتخب الأولمبي المصري التجهيز لمباراته مع المنتخب الفلسطيني، ضمن المعسكر الذي يبدأ في 4 يونيو المقبل، ويتم تنظيمه استعدادًا لخوض نهائيات بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا، والتي تقام داخل مصر في شهر نوفمبر المقبل، وتؤهل لأولمبياد طوكيو لعام 2020.

وقرر شوقى غريب أن ينقسم المعسكر إلى فترتين، الأولى في القاهرة، والثانية تكون داخل إحدى الدول الأوروبية أو الآسيوية، وخوض عدد من المباريات الودية.

ويسعى المنتخب الأولمبي المصري إلى مواجهة نظيره البرازيلي، وديًا، ضمن الاستعدادات لتصفيات بطولة أمم إفريقيا، خلال فترة التوقف الدولي في شهر يونيو المقبل.

سبب اختيار ملعب “فيصل الحسيني”

ووقع الاختيار على ملعب “فيصل الحسيني” في مدينة رام الله، نظرًا لأنه يحمل اسم نجل الشهيد عبد القادر الحسيني، ويعد أول من قاد ثورة التحرير ضد الاستعمار البريطاني عام 1933، وكان أحد طلاب كلية العلوم بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وبدأ خطة الاعداد للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الاسرائيلي عام 1946 من مصر أيضًا.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − أربعة عشر =

إغلاق