تنس

منافسة عائلية؟ موراي وشقيقه ومواطنه يشاركون ببطولة كوينز

أكد أندي موراي وشقيقه جيمي موراي ودان إيفانز مشاركتهم في بطولة كوينز كلوب للتنس الشهر المقبل.

ويشارك أندي موراي في فئة الفردي في كوينز للمرة الأولى منذ 2018 ويأمل في حصد أول لقب له في فئة الفردي منذ تتويجه بلقبه الخامس في البطولة عام 2016.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) عن موراي قوله “كانت فترة عصيبة على الجميع وسيكون من الرائع اللعب أمام جماهير بلادي في بريطانيا مجددا”.

وأضاف “البطولة في كوينز دائما تعني لي الكثير، هي التي فزت من خلالها بأول مباراة لي في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين”.

وتابع: “فزت بلقب فئة الفردي في كوينز أكثر من أي بطولة أخرى في مسيرتي ، ولن أنسى أبدا لقبنا في فئة الزوجي عام 2019 ، لا أطيق الانتظار للعودة إلى هناك”.

وكان موراي (33 عاما) فاز بلقب البطولة وهي من فئة 500 نقطة خمس مرات.

وآخر مشاركة لموراي كانت في بطولة روتردام المفتوحة في هولندا في مارس / آذار الماضي حيث خسر في دور 16 أمام الروسي أندريه روبليف ثم انسحب بعد ذلك من بطولة ميامي المفتوحة بسبب إصابة في أعلى الفخذ.

وستنطلق بطولة كوينز في 14 يونيو / حزيران المقبل أي قبل أسبوعين من موعد بداية بطولة ويمبلدون وسيسمح خلالها بحضور جماهيري.

وتأتي الجماهير بواقع 25 في المئة من القدرة الاستيعابية للمدرجات مع تطبيق إجراءات وقائية واحترازية للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وتراجع موراي الذي حصد ثلاثة ألقاب كبرى إلى المركز 123 في قائمة التصنيف العالمي لمحترفي التنس بعد غيابه عن الملاعب طويلا بسبب معاناته من الإصابات وخضوعه لعمليات جراحية.

وقال موراي إنه يشعر بسعادة بالغة للعودة للعب من جديد أمام جمهور بلاده.

أما جيمي موراي فيخوض منافسات الزوجي رفقة البرازيلي برونو سواريس، أملا في تكرار إنجازهما في الفوز باللقب عام 2017.

وسيشارك في بطولة كوينز أيضا اللاعب البريطاني دان إيفانز الذي يحتل المركز 26 عالميا وهو أفضل تصنيف يصل إليه بعد تأهله لقبل نهائي بطولة مونت كارلو وفوزه قبل ذلك على المصنف الأول عالميا الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويأمل دان إيفانز في تحقيق أول فوز له في كوينز منذ عام 2014، علما بأن أبرز إنجازاته في البطولة كانت بلوغ الدور الثالث العام قبل الماضي.

وقال إيفانز “أعرف أن الحظ حالفنا خلال الأشهر الأخيرة من خلال الحصول على فرصة المشاركة في البطولات وكان عاما جيدا بالنسبة لي على أرض الملعب. وأتوق فعلا للأداء على الملاعب العشبية خلال الأشهر القليلة المقبلة”.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى