الدوري الإيطاليعالميةكرة قدم

الدوري الإيطالي: رونالدو ينقذ يوفنتوس من فخ تورينو

أنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه يوفنتوس، من الخسارة أمام ضيفه تورينو، اليوم الجمعة، وقاده للتعادل 1/1 خلال مباراة الديربي التي جمعتهما ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم تورينو بهدف سجله الصربي ساس لوكيتش في الدقيقة 18 قبل أن يتعادل يوفنتوس بهدف سجله رونالدو في الدقيقة .84

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 89 نقطة في صدارة الترتيب، كما رفع تورينو رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس.

وكان يوفنتوس توج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي في الجولة الثالثة والثلاثين.

فرض يوفنتوس سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات تورينو، الذي بدأ المباراة بطريقة دفاعية واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

اقرأ أيضا:

ولم تشهد العشر دقائق الأولى أي هجمات خطيرة على المرميين باستثناء بعض الكرات العرضية من لاعبي يوفنتوس، تعامل معها لاعبو تورينو بشكل مثالي.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة لتورينو في الدقيقة 14 عندما استلم أندريا بيلوتي تمريرة بينية داخل منطقة جزاء يوفنتوس في الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية حولها فويتشيك تشيزني بصعوبة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 18 سجل تورينو هدف التقدم عندما لعبت رمية تماس إلى ميراليم بيانيتش الذي تباطأ في الكرة ، ليدخل ساس لوكيتش وقطع الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت مرمى تشيزني.

ورد يوفنتوس بعدها بدقيقة عندما استلم رونالدو كرة على صدره داخل منطقة جزاء تورينو ثم مررها إلى بليز ماتويدي الذي قابلها بتسديدة قوية لكن الحارس سلفاتوري سيريجو تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 22 كاد رونالدو أن يعادل النتيجة عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس سيريجو.

واستمرت محاولات يوفنتوس الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي تورينو، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تورينو بهدف نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف يوفنتوس من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه استطاع لاعبو تورينو غلق كافة الطرق المؤدية إلى مرماه وشن هجمات مرتدة على مرمى يوفنتوس.

ولكنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 والتي شهدت فرصة خطيرة ليوفنتوس عندما استلم مويس كين الكرة داخل منطقة جزاء تورينو وسدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس سيريجو.

وكاد تورينو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 79 عندما اولا أينا كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وأسفرت هجمات يوفنتوس عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 84 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى إليها رونالدو وقابلها بضربة رأس سكنت المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − اثنا عشر =

إغلاق