الدوري المصريكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

منتخب جزر القمر يحتفل بالتعادل مع مصر في تصفيات أفريقيا

خيم التعادل السلبي على مواجهة منتخبي جزر القمر ومصر اليوم الاثنين، في منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة بتصفيات كأس أمم أفريقيا 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون.

وشهدت المباراة حالة من التحفظ الدفاعي من جانب الفريقين، مع بعض الفرص التي لم تكف لهز شباك حارسي مرمى الفريقين.

وبدا تأثر المنتخب المصري بغياب نجمه الأول وهداف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي غاب عن المباراة بداعي الإصابة.

نتيجة مباراة مصر وجزر القمر

انتهت مباراة مصر وجزر القمر بالتعادل؛ وعقب إطلاق صافرة نهاية المباراة، اقتحمت جماهير منتخب جزر القمر ملعب المباراة، لتحتفل مع اللاعبين بنتيجة التعادل.

ورفع منتخب جزر القمر رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة، في انتظار نتيجة مباراة كينيا وتوجو، فيما رفع المنتخب المصري رصيده إلى نقطتين في المركز الثاني .

ملخص مباراة مصر وجزر القمر في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2021

وبدأت المباراة بضغط من جانب منتخب جزر القمر، الذي اراد الاستفادة من عنصري الملعب والجماهير، لتسجيل هدف مبكر في مرمى المنتخب المصري، لكن الأخير تسلح بخبرة لاعبيه للتصدي للهجوم، بوجود أحمد حجازي ومحمود علاء في دفاع الفريق الضيف.

وجاءت أول فرصة للمنتخب المصري خطيرة للغاية في الدقيقة الثامنة، حيث مرر محمود حسن “تريزيجيه” كرة إلى محمود عبد المنعم”كهربا” الذي سدد كرة قوية اصطدمت بعارضة مرمى الحارس أحمادا، لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول.

وأضاع تريزيجيه فرصة تسجيل الهدف الأول، حينما سدد كرة بعيدة من ضربة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع جزر القمر تصدى للمحاولة بنجاح وأبعدها عن مرماه في الدقيقة 12.

واستمر مسلسل إهدار الفرص للمنتخب المصري في الدقيقة 13، حينما تلقى كرة عرضية من زميله محمد هاني، ليوجه ضربة رأس ناحية المرمى، لكن الكرة جاءت أعلى عارضة المرمى.

وجاءت أول فرص جزر القمر في الدقيقة 17 بعد خطأ من أحمد حجازي المدافع المصري، ليستغل إبراهيم ماني الفرصة وينطلق نحو مرمى الشناوي، ويسدد كرة أمسك بها الأخير.

وحفلت المباراة بالأداء البدني القوي من لاعبي الفريقين، مما اضطر الحكم إلى إيقاف اللعب في أكثر من مناسبة وتحذير لاعبي الفريقين من تكرار الخشونة.

وسدد يوسف ماشانجاما كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته جاءت أعلى مرمى محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب المصري في الدقيقة 30.

وسدد فايز سليماني كرة من داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته جاءت إلى جانب القائم الأيمن للحارس محمد الشناوي في الدقيقة 36.

ملخص الشوط الثاني لمباراة مصر وجزر القمر بتصفيات أمم أفريقيا 2021

ومع بداية الشوط الثاني، كثف منتخب جزر القمر هجماته، على أمل تسجيل هدف التقدم.

وفي الدقيقة 50 أنقذ طارق حامد مرمى المنتخب المصري من فرصة خطيرة، حينما أبعد كرة عرضية لعبها بين الفاردو.

وعاد الفاردو ليسدد كرة من الجهة اليسرى لكن كرته هزت الشباك الخارجية لمرمى الشناوي في الدقيقة 54.

وعاد تريزيجيه ليضيع فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 64، بعدما انفرد بمرمى جزر القمر، لكن كرته مرت إلى جانب القائم الأيسر.

وتألق الشناوي وأبعد هدف محقق لألفاردو في الدقيقة 68، بعدما انفرد به الأخير، وسدد كرة تصدى لها الشناوي وأبعدها عن مرمى فريقه.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق