دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

أبطال أوروبا: توتنهام إلى ربع النهائي بفوزه على دورتموند

جدد توتنهام هوتسبر الإنجليزي فوزه على بوروسيا دورتموند الألماني وهزمه في عقر داره 1-صفر الثلاثاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي ملخص مباراة توتنهام وبروسيا دورتموند ؛ سجل هاري كين الهدف (48) للأول ، ليرفع عدد أهداف فريقه إلى 4 نظيفة، بعد فوزه ذهابا 3-صفر على ملعب ويمبلي في لندن.

ملخص مباراة توتنهام وبروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا

وعلى ملعب سيغنال إيدونا بارك؛ خطف توتنهام بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

تاريخ دوري ابطال اوروبا

وللمرة الأولى منذ موسم 2010-2011، نجح توتنهام في التأهل، بنظام المسابقة الجديد، علما بأنه بلغ نصف النهائي حسب النظام القديم (بطولة الأندية البطلة) في موسم 1961-1962.

دوري أبطال أوروبا الفِرق

وبدأ دورتموند اللقاء بهجوم ضاغط عنوانه قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، قابله دفاع منظم ومحكم، وأبعد المدافع البلجيكي يان فيرتونغن كرة هدف السبق لدورتموند من أمام مرمى فريقه (11)، وسدد الإسباني باكو الكاسير أول كرة على مرمى توتنهام لكنها ذهبت بعيدة جدا بسبب مضايقته من جانب المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز (17).

وأهدر الكوري الجنوبي سون ميونغ-مين، لاعب توتنهام اغنى فرصة في الشوط الأول بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد قبل أن يسدد لكن كرته ذهبت بعيدا عن الخشبات (31).

مباريات دوري ابطال اوروبا يوم الثلاثاء والاربعاء

وتدخل حارس توتنهام الدولي الفرنسي هوغو لوريس لإبعاد 4 كرات خطرة للاعبي دورتموند، أولها رأسية يوليان فايغل (33)، ثم تسديدات ماركو غوتسه (34) والإنكليزي جايدون سانشو (37) والكاسير (44).

واستهل دورتموند الشوط الثاني بكرة عرضية خطرة لقائده ماركو رويس لم تجد من يتابعها (46)، وسجل هاري كاين هدف الفوز لتوتنهام بعد كرة بينية من الفرنسي موسى سيسوكو (48)، جاعلا مهمة دورتموند في العودة مستحيلة بعد أن أصبح بحاجة الى خمسة أهداف على الأقل.

ملخص مباراة توتنهام وبروسيا دورتموند

وارتفعت معنويات توتنهام، وأصبح الطرف الأفضل أداء مع تراجع مستوى دورتموند الذي أجرى مدربه السويسري لوسيان فافر تبديلين دفعة واحدة فأشرك الدنماركي ياكوب برون لارسن والأميركي كريستيان بوليسيتش بدلا من ماريوس فولف والبرتغالي رافايل غيريرو (62)، لكن تبديلاته لم تثمر أهدافا.

وحصل دورتموند على فرص أكثر من منافسه في ربع الساعة الأخير، 2 منها للبدلاء دون أن يمكنه فيرتونغن ومن خلفه لوريس من الخروج ولو بهدف شرفي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق