الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

دوري الأبطال: ليفربول يصدم برشلونة بـ”ريمونتادا” تاريخية

سجل فريق ليفربول الإنجليزي عودة تاريخية (ريمونتادا) واكتسح ضيفه برشلونة الإنجليزي 4 /صفر اليوم الثلاثاء ليحجز مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ملخص مباراة برشلونة ضد ليفربول الان

وتقدم ليفربول بهدف سجله ديفوك أوريجي في الدقيقة السابعة وأضاف جيورجينيو فاينالدوم الهدف الثاني في الدقيقة 54.

جاء ذلك قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثالث بعدها بدقيقتين قبل أن يسجل أوريجي الهدف الثاني له والرابع لفريقه في الدقيقة .79

ملخص مباراة ليفربول وبرشلونة

وخسر ليفربول في مباراة الذهاب للدور قبل النهائي على ملعب كامب نو بثلاثة أهداف دون رد لكنه لم يستسلم وحقق فوزا مثيرا في مباراة الإياب ليمهد طريقه نحو المباراة النهائية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 / .3

وتحدثت أغلب وسائل الإعلام بعد مباراة الذهاب عن تأهل برشلونة للنهائي وخروج ليفربول من البطولة التي يسعى للفوز بلقبها منذ موسم 2004 2005/، ولكن الفريق الإنجليزي بقيادة مدربه الألماني يورجن كلوب حقق المستحيل وثأر من برشلونة بشكل رائع.

مباراة ليفربول اليوم

ورغم افتقاد ليفربول لعدد كبير من لاعبيه الأساسيين وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو ، ولكن باقي نجوم الفريق كانوا على قدر المسؤولية وسط حضور جماهيري كبير على ملعب أنفيلد.

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول في المباراة النهائية مع الفائز من المواجهة الأخرى في المربع الذهبي بين أياكس أمستردام وضيفه توتنهام الإنجليزي غدا الأربعاء، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الهولندي بهدف دون رد.

وتقام المباراة النهائية يوم 1 حزيران/يونيو على ملعب واندا ميتروبوليتانو (ملعب أتلتيكو مدريد).

ملخص مباراة ليفربول ضد برشلونة – liverpool vs Barcelona recap

تقدم ليفربول، الذي غاب عنه الثنائي المصاب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، بهدف في الدقيقة السابعة عندما أخفق جوردي البا في تشتيت الكرة بالرأس جيدا لتصل إلى جوردان هندرسون الذي انطلق نحو المرمى وسدد كرة منخفضة تصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيجن لتصل إلى ديفوك أوريجي الذي تابعها في الشباك.

فرحة الريدز بعد مبارة ليفربول وبرشلونه
فرحة الريدز بعد مبارة ليفربول وبرشلونه

لكن مسار المباراة تغير تماما بعد نزول لاعب الوسط جورجينيو فينالدم بعد الاستراحة.

وأحرز اللاعب الهولندي الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة عرضية منخفضة من ترينت الكسندر أرنولد أخفق تير شتيجن في التعامل معها.

وبعدها بدقائق ارتقى فينالدم أعلى من المدافعين ليستقبل تمريرة عرضية من شيردان شاكيري بضربة رأس قوية في الشباك ليعادل نتيجة مباراة الذهاب.

صدمة سواريز بعد مباراة ليفربول ضد برشلونة
صدمة سواريز بعد مباراة ليفربول ضد برشلونة

وحسم ليفربول المواجهة بطريقة استثنائية عندما أحرز الهدف الرابع عندما نفذ ألكسندر أرنولد ركلة ركنية سريعة باغتت دفاع برشلونة وحولها اوريجي في الشباك.

فرحة الريدز بعد مباراة ليفربول اليوم
فرحة الريدز بعد مباراة ليفربول اليوم

مبارة ليفربول وبرشلونه

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 − 5 =

إغلاق