عربيةكأس زايد للأنديةكرة قدم

ملخص مباراة الهلال والنجم: ليتوال يتوج بالبطولة العربية

توج فريق النجم الساحلي التونسي بالبطولة العربية لكرة القدم، عقب فوزه المثير 2 / 1 على الهلال السعودي في الوقت القاتل اليوم الخميس في المباراة النهائية للمسابقة، التي جرت على ملعب “هزاع بن زايد” بإمارة العين الإماراتية.

واتسمت المباراة بالإثارة والندية على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، قبل أن يحسم الفريق التونسي المواجهة لمصلحته في النهاية.


ملخص مباراة الهلال والنجم في البطولة العربية

وبادر اللاعب الجزائري كريم العريبي بالتسجيل للنجم في الدقيقة 30، لكن المحترف الفرنسي بافيتيمبي جوميس أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 64 من ركلة جزاء، احتسبها حكم المباراة الإماراتي محمد عبدالله بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد(فار).

وبينما تأهب الجميع لانتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1 / 1، فاجأ محمد المثناني الجميع بتسجيله هدف الفوز القاتل للنجم في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، ليهدي الفريق التونسي لقبه الأول في البطولة.

وتابع المباراة من الملعب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي والمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم.

ملخص مباراة الهلال والنجم في البطولة العربية

واتسمت بداية المباراة بالإثارة، حيث أخذ النجم الساحلي زمام المبادرة مبكرا، وسجل هدفا عن طريق لاعبه كريم العريبي في الدقيقة الثانية، غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي التسلل بناء على إشارة من مساعده.

وأهدر محمد علي كوناتي فرصة افتتاح التسجيل للنجم في الدقيقة الخامسة، عندما تابع ركلة حرة مباشرة ليسدد ضربة رأس لكن الكرة مرت فوق العارضة.

بمرور الوقت، امتص الهلال حماس لاعبي النجم، حيث هدأ إيقاع الفريق التونسي نسبيا، ليبدأ الفريق السعودي في الاستحواذ على الكرة ولكن دون خطورة على المرمى.

توقف اللعب لبعض الوقت في الدقيقة 20 بسبب إصابة سالم الدوسري نجم الهلال.

أضاع ياسين الشيخاوي فرصة لافتتاح التسجيل للنجم في الدقيقة 28، حينما تابع ركلة حرة من الناحية اليمنى، نفذها ماهر الحناشي عرضية، لكن الشيخاوي عجز عن تسديد الكرة برأسه بغرابة لتأخذ طريقها إلى خارج الملعب.

ولم تمر سوى دقيقتين، حتى أحرز كريم العريبي هدفا لمصلحة الفريق التونسي، عندما تابع العريبي ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها ماهر الحناشي ليسدد اللاعب الجزائري ضربة رأس رائعة، واضعا الكرة في أعلى منتصف الشباك، لتمر من بين أيدي المعيوف وتسكن الشباك.

وأضاع العريبي فرصة أخرى لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 32، عندما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، مستغلا سوء تمركز مدافعي الهلال، لكنه سدد تصويبة ضعيفة في أحضان المعيوف.

حاول الهلال إدراك التعادل قبل نهاية الشوط الأول، حيث حصل على ركلة حرة في الدقيقة 44 نفذها كارلوس إدواردو ولكنه وضع الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع حصل النجم الساحلي على ركلة جزاء عقب سقوط ياسين الشيخاوي داخل منطقة جزاء الهلال، لكن الحكم تراجع عن قراره بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد التي أثبتت قيام اللاعب التونسي بلمس الكرة بيده قبل أن يتعرض للإعاقة داخل المنطقة، وينتهي الشوط بتقدم النجم الساحلي بهدف نظيف.

أجرى الهلال تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني بنزول محمد الشلهوب بدلا من عبدالملك الخيبري.

ملخص مباراة الهلال والنجم في البطولة العربية

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب الهلال، حيث تلقى جوميس تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليمرر الكرة إلى الدوسري، الخالي من الرقابة، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في منتصف المرمى، ليمسكها وليد كريدان، حارس مرمى النجم.

دفع الهلال بتبديله الثاني في الدقيقة 56 بنزول نواف العابد بدلا من أحمد أشرف.

كثف الهلال من هجماته بمرور الوقت، مستغلا تراجع لاعبي النجم للدفاع، ليحصل الفريق السعودي على ركلة جزاء في الدقيقة 58، عقب تعرض سالم الدوسري للإعاقة من قبل محمد عمر كوناتي داخل منطقة جزاء النجم.

واستعان حكم المباراة بتقنية حكم الفيديو المساعد التي أشارت إلى صحة قراره، لينفذ جوميس الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يسار كريدان، الذي ارتمى في الناحية الأخرى، مسجلا هدف التعادل للهلال في الدقيقة .64

ارتفعت معنويات لاعبي الهلال عقب هدف التعادل، حيث شدد الفريق الأزرق من هجماته بحثا عن هدف آخر.

وأطلق نواف العابد قذيفة من خارج المنطقة في الدقيقة 69، علت العارضة بقليل.

أجرى النجم تبديله الأول في الدقيقة 72 بنزول مالك بيعاوي بدلا من إيهاب المساكني غير الموفق.

وكاد المعيوف أن يتسبب في اهتزاز شباك الهلال بهدف آخر في الدقيقة 75، حينما نفذ الحناشي ركلة حرة من الناحية اليمنى، لتسقط الكرة من يد الحارس السعودي، لكن زميله محمد البريك أبعد الكرة في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية لم تستغل.

فرض الهلال سيطرته على اللقاء بمرور الوقت، وسدد ياسر الشهراني من داخل المنطقة في الدقيقة 85 لكن الكرة اصطدمت في بن عزيزة مدافع الفريق التونسي.

دفع النجم بتبديله الثاني في الدقيقة 88 بنزول محمد المثناني بدلا من محمد أمين بن عمر.

ومن أول لمسة للكرة من قبل المثناني، سجل اللاعب التونسي هدف التتويج القاتل للنجم الساحلي في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وتابع المثناني تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار المعيوف، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.
اعترض لاعبو الهلال على احتساب الهدف، وطالبوا حكم المباراة باللجوء إلى تقنية (فار)، الذي أثبتت صحة قراره باحتساب الهدف.

حاول الهلال تسجيل هدف التعادل خلال الوقت القليل المتبقي من المباراة ولكن دون جدوى، ليطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز النجم الساحلي وتتويجه باللقب.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 20 =

إغلاق