الدوري المصريعالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

الزمالك يقصي أغادير من كأس الكونفدرالية ويصعد للمربع الذهبي

واصل الزمالك المصري مسيرته في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية)، بعدما انتزع فوزا صعبا 1 / صفر من ضيفه حسنية أغادير المغربي في إياب دور الثمانية للمسابقة القارية.

واستفاد الزمالك من تعادله بدون أهداف في مباراة الذهاب التي جرت يوم الأحد الماضي بمدينة أغادير المغربية، ليقتنص بطاقة التأهل للمربع الذهبي في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

نتيجة مباراة zamalek vs HUSA اليوم في بطولة الكونفدرالية

وتقمص ابراهيم حسن دور البطولة في المباراة، بعدما أحرز هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 48.

وضرب الزمالك موعدا في الدور قبل النهائي للبطولة، مع الفائز من مواجهة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

كان النجم فاز 3 / 1 في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه في الأسبوع الماضي، فيما تأجل لقاء الإياب، الذي كان من المقرر أن يقام بالسودان، بسبب سوء الأوضاع الأمنية في البلاد حاليا.

ملخص مباراة الزمالك وحسنية اغادير اليوم

بدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة بلا أي خطورة على المرميين، فيما أجرى الزمالك تبديله الأول، الذي جاء اضطراريا، بنزول محمد ابراهيم بدلا من فرجاني ساسي المصاب في الدقيقة 16.

وأهدر خالد بوطيب أول فرصة محققة للزمالك لافتتاح التسجيل في الدقيقة 17، حينما أبعد دفاع أغادير ركلة ركنية نفذها ابراهيم حسن بطريقة خاطئة، لتصل الكرة إلى محمد ابراهيم، الذي أرسل تمريرة أمامية، قابلها بوطيب بضربة رأس، دون مضايقة من أحد، ولكنه وضع الكرة بغرابة شديدة إلى خارج الملعب.

ورد أغادير بتسديدة من جلال الداودي، الذي نفذ ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 22، علت العارضة بقليل.

وأضاع محمد ابراهيم فرصة محققة للزمالك في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار عن طريق محمود عبدالمنعم (كهربا)، لكنه سدد من داخل منطقة الجزاء تصويبة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيسر.

ووقف محمود عبدالرحيم (جنش) حارس مرمى الزمالك حائلا دون اهتزاز شباكه بهدف للفريق المغربي في الدقيقة 37، بعدما تصدى ببراعة لركلة حرة مباشرة نفذها الداودي بطريقة رائعة، مبعدا الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وكثف الزمالك من هجماته في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، بحثا عن افتتاح التسجيل، ولكن باءت جميع محاولاته بالفشل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ملخص مباراة الزمالك وحسنية اغادير اليوم

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من الزمالك، الذي سجل هدفا عن طريق ابراهيم حسن في الدقيقة 49.

ونفذ يوسف أوباما ركلة ركنية حاول محمود علاء تمريرها إلى بوطيب لكن دفاع أغادير أبعد الكرة بطريقة خاطئة، لتصل في النهاية لإبراهيم حسن، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة على يسار عبدالرحمن الحواصلي، حارس مرمى الفريق المغربي، الذي أمسك بالكرة ولكن بعدما تعدت خط المرمى.

أجرى حسنية أغادير تبديله الأول في الدقيقة 59 بنزول كريم البركاوي بدلا من إدريس بناني.

وكاد البركاوي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 62، عندما تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، ليسدد في حراسة مدافعي الزمالك، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

اقرأ أيضا:

وسدد عماد الكيماوي ضربة رأس من متابعة لركلة حرة نفذت عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 66، غير أن الكرة مرت فوق العارضة.

وأضاع يوسف أوباما فرصة مؤكدة لمضاعفة النتيجة في الدقيقة 72، حينما تلقى تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد الكرة برعونة ليبعدها الحواصلي، الذي خرج من مرماه لملاقاته.

أجرى الزمالك تبديله الثاني في الدقيقة 73 بنزول حميد أحداد بدلا من كهربا.

ووقف سوء الحظ حائلا دون تسجيل أغادير هدف التعادل في الدقيقة 74، عندما أبعد حمدي النقاز ركلة حرة للفريق المغربي، لتتهيأ الكرة أمام الكيماوي، الذي سدد مباشرة ولكن الكرة ارتطمت في العارضة، وترتد إلى البركاوي، الذي سدد دون مضايقة من أحد، لكن الكرة مرت فوق العارضة.

واصل أغادير نشاطه الهجومي، وحاصر لاعبي الزمالك في منطقة جزائهم، وسدد سفيان بوفتيني وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكن جنش أمسك الكرة من على خط المرمى مباشرة في الدقيقة 84.

وطالب لاعبو أغادير باحتساب هدف لمصلحتهم، حيث أشاروا إلى حكم المباراة باجتياز الكرة خط المرمى، لكن دون جدوى.

ملخص مباراة الزمالك وحسنية اغادير اليوم

وسجل ابراهيم حسن هدفا للزمالك في الدقيقة 86، لكن سرعان ما قام حكم المباراة بإلغائه بعدما لمست الكرة يد لاعب الزمالك.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة في ظل المحاولات المستميتة لأغادير من أجل خطف هدف التعادل، الذي كان كفيلا بتأهله للدور قبل النهائي، ولكن بلا فائدة، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للفريق المصري بهدف نظيف.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 − 5 =

إغلاق