الدوري المصريعالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

كأس الكونفدرالية: الزمالك يهزم النجم بهدف كهربا

فاز فريق الزمالك المصري على ضيفه النجم الساحلي التونسي 1 / صفر خلال المباراة، التي جمعتهما اليوم الأحد في ذهاب الدور قبل النهائي ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية الأفريقية).

ويدين الزمالك بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمود عبد المنعم كهربا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .37

صورة مباراة الزمالك اليوم أمام النجم

ملخص مباراة الزمالك اليوم في الكوفندرالية

ويلتقي الفريقان مرة أخرى في مباراة الإياب الأحد المقبل، حيث يكفي الزمالك التعادل بأي نتيجة أو الفوز بأي نتيجة للتأهل للنهائي أو الخسارة بفارق هدف ولكن بشرط تسجيله أهداف، فيما يحتاج النجم للفوز بفارق هدفين للتأهل.

وتأهل الزمالك لهذا الدور بتغلبه على حسنية أغادير المغربي في دور الثمانية 1 / صفر في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فيما تأهل النجم الساحلي بعد تغلبه على الهلال السوداني 5 / 2 في مجموع المباراتين أيضا.

ملخص مباراة الزمالك اليوم في الكوفندرالية

جاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل الأهداف.

ولم يحتاج الفريقان لأكثر من عشر دقائق لكي يكشران عن أنيابهما الهجومية، ففي الدقيقة العاشرة لعب كريم العواضي، لاعب النجم الساحلي، كرة ساقطة من ركلة حرة داخل منطقة جزاء الزمالك حولها ياسين الشيخاوي برأسه لكنها مرت بسلام على مرمى محمود جنش حارس الزمالك.

ورد الزمالك بعدها بدقيقتين عندما استلم عبد الله جمعة الكرة في الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الست ياردات للنجم، لكن يوسف إبراهيم أوباما، الخالي من الرقابة، فشل في التعامل مع الكرة لتضييع أخطر فرصة للزمالك.

وفي الدقيقة 16 سدد ماهر الحناشي لاعب النجم كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الزمالك، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جنش.

بعد تلك الهجمة بدأ يظهر تفوق الزمالك قليلا على النجم حيث امتلك زمام المبادرة وبدأ شن هجمات على مرمى النجم الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك.

وكاد كهربا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20 عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها دفاعي النجم ليقابلها كهربا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 28 ،كاد النجم أن يفتتح التسجيل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها صدام بن عزيزة بضربة رأس قوية مرت بجوار القائم الأيسر لجنش بسنتيميترات قليلة.

وأسفرت هجمات الزمالك عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 37 عندما مرر عمر السعيد كرة عرضية إلى محمود عبد المنعم كهربا الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 43 سدد محمود عبد العزيز كرة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس مكرم البديري.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك 1 / صفر.

ملخص مباراة الزمالك اليوم في الكوفندرالية

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق النجم الساحلي من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة، في الوقت نفسه تراجع فريق الزمالك قليلا للحفاظ على تقدمه وامتصاص حماس لاعبي النجم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 50 كاد زياد بوغطاس لاعب النجم الساحلي أن يعادل النتيجة ،عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الزمالك قابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

وكاد النجم أن يعادل النتيجة في الدقيقة 53 عندما لعبت كرة طولية على حدود منطقة جزاء الزمالك، هيأها حازم الحاج حسن إلى إيهاب المساكني الذي سدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس جنش.

وفي الدقيقة 62 أنقذ جنش مرمى الزمالك عندما لعبت تمريرة عرضية من الجانب الأيمن، قابلها إيهاب المساكني بضربة رأس قوية حولها جنش إلى ركلة ركنية.

وكاد النجم أن يعادل النتيجة في الدقيقة 73 عندما لعبت تمريرة بينية إلى ياسين الشيخاوي الذي انفرد بجنش، لكنه سدد كرة ضعيفة تصدى لها جنش بسهولة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد تلك الهجمة حتى جاءت الدقيقة 88 ،والتي كادت أن تشهد هدف التعادل للنجم عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الزمالك ارتقى إليها محمد عمر كوناتي وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الزمالك 1 / صفر.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 4 =

إغلاق