سباق سيارات

مكلارين سيعود لسباقات أندي 500 بشكل كامل في 2020

أعلنت شركة مكلارين البريطانية، الجمعة، أنها ستعود للمشاركة في سباقات أندي كار للسيارات، لوقت كامل في 2020، بعد شراكة مع ارو شميدت بيترسون موتورسبورتس وشيفروليه.

وستمنح هذه الخطوة السائق فرناندو ألونسو، بطل العالم لسباقات فورمولا1 للسيارات مرتين، الذي يستمر عقده مع مكلارين، فرصة أخرى للفوز بسباق إنديانابوليس 500 حتى في حال عدم اهتمام السائق الإسباني بالمشاركة في الموسم بالكامل.

وسيتم إعادة تسمية الفريق ليصبح ارو مكلارين ريسنج اس.بي، وسيتم الدفع بسيارتين مدعومتين بمحركات شيفروليه في بطولة العام المقبل.

وسيقود جيل دي فيران، الفائز بسباق إنديانابوليس 500، المدير الرياضي لفريق مكلارين ريسنج، مجموعة مكرسة لذلك، وبعيدة عن فريق فورمولا1.

وأكمل مكلارين موسما كاملا لسباقات أندي لآخر مرة في عام 1979.

وقال زاك براون، الرئيس التنفيذي لمكلارين، في بيان: “يوفر الفريق لمكلارين التلاحم المناسب باعتباره الشريك الاستراتيجي في عودتنا للرياضة. نؤمن معا أن بوسعنا مساعدة بعضنا البعض لتحقيق طموحاتنا المشتركة. نخوض منافسات أندي كار ونحن نحترم بشدة رياضتنا ومنافسينا وجماهيرنا والمهمة التي تنتظرنا”.

وأضاف أن مكلارين، التي من المرجح أن يخوض فريقها في سباقات فورمولا1، قرابة 22 سباقا العام المقبل، وتشارك أيضا في بطولة العالم للقدرة بداية من عام 2021، عندما تتغير القواعد إلى السيارات الهجين، لن تشارك في أي شيء ليست قادرة عليه.

وأكد براون أن ألونسو، الذي رحل عن فورمولا1 في نهاية العام الماضي، لا يزال يريد الفوز بسباق إنديانابوليس، ومكلارين تريد تحقيق ذلك معه.

وتابع عن ألونسو: “لم يظهر حتى الآن أي اهتمام بالمنافسة في الموسم بالكامل. بالنسبة لفرناندو أو أي شخص آخر سنشارك في السباق للمرة الثالثة”.

ويدرس فريق مكلارين خوض موسم كامل منذ فشل الأسباني فرناندو الونسو في التأهل لسباق إنديانابوليس 500 هذا العام.

الوسوم

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق