سباق سيارات

مكلارين تجهز مقعد ألونسو لسباق إندي 500

تم تحضير مقعد فرناندو ألونسو لقيادة سيارة “دالارا آي.آر18” التي سيشارك بها في نسخة العام الحالي من سباق إندي 500، بإشراف أعضاء الفريق الذي سيحضّر السيارة رقم 66 المجهزة بمحرك شيفروليه شهر مايو المقبل.

ألونسو، الذي شارك في السباق الشهير مع فريق أندريتي أوتوسبورت بسيارة من تحضير مكلارين في 2017، تمكن من تصدر السباق على مدار 27 لفة، لكنه عانى من مشكلة في محرك هوندا لينتهي سباقه قبل 21 لفة من النهاية.

محاولته الثانية لتحقيق التاج الثلاثي في رياضة السيارات – الفوز بسباق جائزة موناكو الكبرى للفورمولا واحد، سباق لومان 24 ساعة وإندي 500 – ستشهد تجربة ألونسو للسيارة مع حزمة الانسيابية الجديدة التي تم اعتمادها موسم 2018، حيث تمّ تحضير مقعده ضمن مقر مكلارين في ووكينغ.

بالرغم من أن مشاركة ألونسو مع مكلارين ستُدار من قبل أعضاء حاليين في الفريق، لكن مهندس سباق ألونسو سيكون المخضرم الفائز بسباق إندي 500 أندي براون، كما سيحظى الفريق بدعم تقني من قبل “كارلين ريسينج”.

وقال ليام دانس، كبير ميكانيكيي ألونسو: “فرناندو يعلم تماماً ما يريده. لذا فإنه يقول لك بالميليمترات الكيفية التي يودّ من خلالها تجهيز المقود والدواسات”.

وأكمل: “السائقون الأقل خبرة قد لا يتمتعون بهذه الثقة. ويمكنك تجهيز المقعد لهم وسيقولون: ’حسناً، أنا مسرور من هذا”.

وتابع: “لكن، حالما يخرجون إلى المسار يجدون أنه غير مناسب لهم، وعليك إعادة تجهيزه مجدداً ما بين الحصص”.

واختتم: “ذلك سيكلفك المزيد من الوقت الثمين على المسار لتعديل الأمور. لذا من المهم للغاية تحضير المقعد بالطريقة المثالية منذ المرة الأولى”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق