تنس

مفاجأة ويمبلدون كوري جوف.. ناضجة ومراهقة وبينهما موهبة

خطفت الناشئة كوري جوف الأنظار بموهبتها الاستثنائية وحيويتها، لكن كما قالت بعد الفوز في مباراة يوم الثلاثاء “ربما تفكيري أكبر مما تظهره الأرقام”.

وأظهرت اللاعبة الأمريكية جوف البالغ عمرها 15 عاما نضجا واضحا بعد تأخرها بمجموعة و5-2 في الأشواط في المجموعة الحاسمة لتفوز على السلوفينية بولونا هرتسوج 3-6 و7-6 و7-5 في مواجهتهما في الدور الثالث.

وتغلبت جوف على فينوس وليامز، الفائزة باللقب خمس مرات، في الدور الأول، ثم على مجدالينا ريباريكوفا التي وصلت إلى الدور قبل النهائي، وبعد ذلك على هرتسوج، ثم تحولت من إنسانة بالغة إلى مراهقة متحمسة.

وقالت: “من الجنوني معرفة كيف يمكن للحياة أن تتغير في لحظات. “أتذكر قبل مواجهة فينوس أثناء الخروج من ملاعب التدريب، ومشاهدة الجماهير المنتظرة في الخارج. أحد الأطفال طلب الحصول على صورة معي، ثم في اليوم التالي بعد الفوز على فينوس الجميع كانوا يهتفون باسمي”.

وأشارت إلى أنها شعرت بالرعب مع نزولها إلى أرض الملعب الرئيسي، الذي وصفته “بالمقدس”، لكنها أكدت أنها لم تكن متوترة.

وأضافت مشيرة إلى أن الهزائم التي تعرضت لها في الماضي ساعدتها في النجاح هذا الأسبوع وقالت: “بالتأكيد هذه لحظة مذهلة. ما زلت متحمسة بنجاحي في استمرار المسيرة. تتعلم الكثير من الهزائم. لا تتعلم الكثير عندما تفوز”.

وتعافت جوف من فرصتين للفوز بالمباراة، لتفوز على هرتسوج في مواجهة استمرت لساعتين و46 دقيقة، لتنتقل إلى الأسبوع الثاني من ويمبلدون.

وقالت إنه من “الرائع” أن تحقق جائزة مالية بلغت 220 ألف دولار حتى الآن من أجل شراء الملابس.

وتابعت: “أحب الملابس. والدتي منعتني من شراء الملابس لشهرين. كنت أشتري الملابس كل أسبوع. لا أستطيع شراء سيارة لأنني لا أقود”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر + 14 =

إغلاق