الدوري القطريعربيةكرة قدم

لقطة غريبة ومفاجآت بالجملة في أولى جولات الدوري القطري

استمرت مفاجآت دوري نجوم قطر لكرة القدم بفوز الشمال بشكل مفاجئ 1-صفر على الريان بفضل هدف غريب قرب النهاية اليوم الأربعاء.

وكانت المباراة تتجه نحو أول تعادل في الجولة الافتتاحية، لكن محمد السيد (جدو) سجل هدف الانتصار للشمال في الدقيقة 86.

وتبادل جدو الكرة مع زميله ياسين بامو، وتدخل منافسه خالد مفتاح وحاول تشتيت الكرة لكنها اصطدمت بجدو ودخلت المرمى بغرابة.

وشهد الشوط الأول لقطة غير معتادة كان بطلها حكم الفيديو المساعد، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء للريان بعد خطأ لتميم العبد الله على حافة المنطقة تماما.

وقبل تنفيذ ركلة الجزاء مباشرة، طلب حكم الفيديو من حكم المباراة مراجعة اللقطة من زاوية جديدة. وبدا من الإعادة بالفعل أن الخطأ حدث خارج منطقة الجزاء.

وتأتي هزيمة الريان لتستكمل مفاجآت الجولة الافتتاحية، حيث خسر السد حامل اللقب 4-3 أمام المرخية، وتعثر الدحيل في وقت سابق اليوم 4-2 أمام الوكرة بعدما سجل جيلسون دالا هدفين للفريق الفائز.

وانطلقت البطولة مبكرا من أجل الانتهاء من الدور الأول قبل فترة كافية من كأس العالم ومنح المنتخب الوطني الفرصة للاستعداد ووضع اللمسات الأخيرة على الملاعب التي تستضيف الحدث العالمي الأبرز.

ومنح مراد ناجي لاعب الوكرة هدف التقدم للدحيل بالخطأ في مرماه بعد 15 دقيقة من البداية عندما تابع تمريرة عرضية ليهز شباك فريقه.

وأدرك الأسترالي ترينت سينسبيري التعادل للوكرة بضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني أعاد الكيني مايكل أولونجا، هداف الدوري الموسم الماضي، فريقه للمقدمة بضربة رأس، لكن دالا تعادل بعده بثلاث دقائق للوكرة بتسديدة أرضية.

ووضع الإيراني اميد إبراهيمي الوكرة في المقدمة لأول مرة من ركلة جزاء في الدقيقة 68 قبل أن يختتم المهاجم الأنجولي دالا الرباعية في الدقيقة الأخيرة من وضع انفراد بعد خطأ دفاعي قاتل.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى