عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

مصر تخسر ودية نيجيريا بأسرع هدف في تاريخ المنتخبات

تلقي منتخب مصر الهزيمة الأولى، في عهد مديره الفني خافيير أجيري، بهدف دون رد أمام نيجيريا، في لقاء ودي انتهى منذ قليل، على ستاد ستيفان كيشى بمدينة سابا، ضمن إعداد الفريقين لكأس أمم أفريقيا 2019، التى تستضيفها مصر من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل يضم: محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، وفي الدفاع: عمر جابر ومحمود علاء وباهر المحمدي وأحمد أبو الفتوح، وفي الوسط: محمد النني وطارق حامد وصلاح محسن ومحمود حسن “تريزيجيه” وإسلام جابر، وفي الهجوم مصطفى محمد.

وعلى مقاعد البدلاء: أحمد الشناوي ومحمد أبو جبل ومحمد هاني وعلي جبر وأحمد أيمن منصور وكريم حافظ ونبيل عماد “دونجا” وعلي غزال وأحمد حسن “كوكا” وعمرو وردة وعمار حمدي وعبد الرحمن مجدي.

http://35.226.13.136/%D9%85%D8%B5%D8%B1-%D8%AA%D8%AE%D8%B3%D8%B1-%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%86%D9%8A%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%B9-%D9%87%D8%AF%D9%81-%D9%81%D9%8A-%D8%AA%D8%A7%D8%B1%D9%8A/

سجل منتخب نيجيريا هدفه الوحيد من تمريرة طويلة من دفاع نيجيريا تمر من أحمد فتوح، ليصوبها بول أوناتشو، مهاجم نيجيريا، في شباك جنش بعد أقل من 8 ثوانٍ، فيما اعتبر من أسرع الأهداف في تاريخ المنتخبات.

وقرابة 15 دقيقة؛ سيطرت حالة من الارتباك على لاعبي مصر، فيما استمر ضغط لاعبي نيجيريا دون خظورة حقيقية.

وتدريجيا بدأ لاعبو مصر يدخلون أجواء اللقاء، وشهد هذا الشوط محاولات فردية من محمود تريزيجيه للوصول إلى مرمى المنتخب النيجيري، واستحواذ نسبي لمنتخب مصر لكن دون أى خطورة على مرمى المنتخب النيجيري أو دخول منطقة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 29 أول عرضية تجاه مرمى المنتخب النيجيري عن طريق أحمد فتوح، يقابلها صلاح محسن بتسديدة بعيدة عن المرمى، ويحصل طارق حامد على إنذار في الدقيقة 32 بسبب الخشونة.

وفي الشوط الثاني يدفع أجيرى بعمرو وردة على حساب صلاح محسن، بعدها بدقيقتين يتعرض محمود علاء لإصابة ويحل أحمد أيمن منصور بديلا له.

ويتبادل الفريقان استحواذ الكرة وسط الملعب، وتعود السيطرة لمصر، وتناقل اللاعبون الكرة بفضل تحركات تريزيجيه وعمرو وردة، فيما اعتمد منتخب نيجيريا على المرتدات.

ويدفع أجيري بالمهاجم أحمد حسن كوكا، فى الدقيقة 69، بدلا من مصطفى محمد، وهي الدقيقة التي تشهد هجمة مصرية تصل لإسلام جابر يلعبها عرضية وينجح دفاع نيجيريا في إبعادها.

ويسيطر منتخب مصر على مجريات الأمور، ويتحسن الأداء، وتنشط الجبهة اليمنى عن طريق عمر جابر ومحمد النني.

وتشهد الدقيقة 80 أخطر هجمة مصرية، عبر تمريرة من عمر جابر تصل لأحمد كوكا المنفرد من وسط الملعب، ويصل لمرمى حارس نيجيريا لكنه يسددها فوق العارضة.

ويجري أجيري تبديله الرابع بنزول محمد هاني على حساب عمر جابر، ويصوب إسلام جابر فى الدقيقة 81 تسديدة قوية يتصدي لها حارس نيجيريا، وتصطدم بالعارضة، ويتابعها كوكا بتسديدة أخرى فيتصدى لها الحارس.

وتشهد الدقيقة 87 تمريرة أرضية قوية من عمرو وردة، يتأخر تريزيجيه في الوصول إليها ويخرجها دفاع نيجيريا.

وفي الدقيقة 89 يمر تريزيجيه من لاعبي نيجيريا من وسط الملعب، ويصل لمنطقة جزاء نيجيريا، لكن الدفاع النيجيري يفسدها، لينتهي اللقاء بهدف وحيد.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق