دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

ملخص مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري أبطال أفريقيا

فاز الأهلي المصري على ضيفه سيمبا التنزاني 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الأولى بدوري أبطال أفريقيا.

ويدين الأهلي بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد شريف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة .32

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني وتوقف رصيد سيمبا عند 13 نقطة في صدارة الترتيب، علما بأنهما كانا ضمنا التأهل لدور الثمانية قبل هذه المباراة.

الأهلي وسيمبا.. ملخص الشوط الأول

وفرض الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء منذ بدايته وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات فريق سيمبا الذي بدأ المباراة معتمدا على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وكشر الأهلي عن أنيابه الهجومية في الدقيقة 13 عندما سدد محمد شريف كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 21 مرر أحمد رمضان بيكهام كرة عرضية من الناحية اليمنى ارتقى إليها محمد شريف وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

وكاد فريق سيمبا أن يسجل هدف التقدم عندما استلم لويس ميكيسيوني كرة بينية خلف مدافعي الاهلي وراوغ الحارس محمد الشناوي قبل أن يتمكن مدافعي الأهلي من قطع الكرة من اللاعب.

وشهدت الدقيقة 32 تسجيل الأهلي للهدف الأول عندما مرر محمد مجدي قفشة كرة عرضية من الجانب الأيمن خرج الحارس عيشى مانولا من مرماه في محاولة لإبعادها لتصطدم بجسد شريف ليتابعها بتسديدة لحظة سقوطه على أرض الملعب إلى داخل الملعب.

وكاد أيمن أشرف أن يسجل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 36 عندما توغل بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية اصطدمت بأحد لاعبي سيمبا وارتد له مرة أخرى ليصبح في مواجهة الحارس ولكنه سدد الكرة في جسد الحارس.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

الأهلي وسيمبا.. ملخص الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، فرض فريق الأهلي سيطرته على مجريات اللقاء في الوقت نفسه، تخلى فريق سيمبا قليلا عن حذره الدفاعي وحاول شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

ورغم المحاولات الهجومية للفريقين إلا أنهما فشلا في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 77 والتي شهدت فرصة خطيرة لسيمبا عندما سدد كلاتوس شاما كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها محمد الشناوي على مرتين.

وفي الدقيقة 87 أهدر فريق سيمبا التنزاني فرصة هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية حاول الشناوي الإمساك بها ولكنه اصطدم بكري موجالو لتمر الكرة من يديه قبل أن تصل إلى لويس ميكوسيوني الذي سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وخرجت لركلة مرمى.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الأهلي بهدف نظيف.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى