مباريات اليوم

مشاهدة فعاليات افتتاح كأس العالم 2022 في قطر

تستعد كافة وسائل الإعلام العربية والأجنبية لنقل فعاليات افتتاح كأس العالم 2022 المقامة في قطر، في النسخة الأولى التي تقام بالشرق الأوسط والوطن العربي.

“195 سبورتس” ينقل لكم بثا مكتوبا مباشرا لفعاليات الافتتاح..

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم الأحد، صوب ملعب «البيت» حيث المواجهة المرتقبة والتاريخية بين منتخب قطر وضيفه الإكوادور القادم من أمريكا الجنوبية، في افتتاح منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم «فيفا- قطر 2022».

الحدث يبدو استثنائيًا في كامل التفاصيل والأجواء في غاية الروعة والطموحات تقارب عنان السماء، عندما يتعلق الأمر بأول مونديال في تاريخ الشرق الأوسط، والتي تجاهل صخب الانتقادات ليرسم لوحة إبداعية متكاملة، قبل أن يفتح الباب على مصراعيه أمام المتعة والإثارة والشغف على مدار 28 يومًا.

العنابي تأهل إلى هذا الموعد الكبير، لأول مرة في التاريخ، عبر بوابة الضيافة، بينما صنع الإكوادور الحدث في تصفيات أمريكا الجنوبية ليخطف واحدة من البطاقات المباشرة إلى المونديال، عبر حزمة من النتائج القوية والعروض المميزة، ليعبر على أنقاض أسماء بحجم كولومبيا وتشيلي وباراجواي.

موعد مباراة قطر ضد الإكوادور

ويرغب المدرب الإسباني فليكس سانشيز في تجاوز عقبة ضربة البداية على حساب الضيف اللاتيني، من أجل شحن بطاريات الثقة لدي عناصر العنابي مدعومًا بمؤازرة جماهيرية وزخم كبير، خاصة أن مواجهة الإكوادور على الورق تعد الحلقة الأضعف في المجموعة الأولى التي تضم هولندا والسنغال.

وبذات الدوافع ينزل الضيف القادم من أمريكا الجنوبية ميدان البيت بحثًا عن بداية مثالية في المونديال، رغم إدارك المدرب جوستافو ألفارو أن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق أمام منافس صعب المراس خاض فترة إعداد مثالية، ويعرف جيدًا أبعاد ملعب الافتتاح وتسانده جماهير متعطشة إلى إنجاز رياضي يعادل الإبداع المعماري.

وبعد حفل الافتتاح المرتقب، تقص قطر شريط المسابقة أمام الإكوادور، في القمة التي تُقام عند تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب البيت في مدينة الخور، وتحت أنظار 60 ألف متفرج، لحساب منافسات المجموعة الأولى المتوازنة، من بطولة كأس العالم 2022.

القنوات الناقلة لقمة قطر ضد الإكوادور

ويشكل الموعد القاري صدامًا بين بطل كأس آسيا ونظيره رابع تصفيات أمريكا الجنوبية، وإن كانت الأمور تبدو متفاوتة على صعيد المنافسة بين القارة الصفراء واللاتينية، إلا أن العنابي اختبر قدارته بالفعل في كوبا أمريكا 2019، وسجل حضورًا قويًا، ثم أكمل التحضيرات للموعد الكبير في أمريكا الشمالية لحساب منافسات الكأس الذهبية، حيث نجح في تصدر المجموعة الرابعة على حساب الهندوراس وبنما وجرناد، قبل أن تنتهي المغامرة في محطة نصف النهائي.

وتبدو حظوظ قطر والإكوادور متساوية فوق الميدان، دون أفضلية كبيرة لطرف على حساب آخر باستثناء مساندة الأرض والأنصار لصالح العنابي، في المباراة المثيرة التي تُنقل في منطقة الشرق الأوسط عبر قنوات؛ beIN Sports HD المفتوحة «غير المشفرة»،beIN Sports HD 1 Max، بتعليق الجزائري يوسف سيف، beIN Sports HD 2 Max، بتعليق التونسي عصام الشوالي، Alkass EXTRA One HD، بتعليق المصري أحمد الطيب، Alkass EXTRA TWO HD، بتعليق سمير المعيرفي، Arryadia TNT HD، بتعليق خليل فايد، ضمن 22 قناة وشبكة آخرى على مستوى العالم.

ويأمل فليكس سانشيز في تحقيق فوز مطمئن قبل أن يصطدم مع أسود التيرانجا، المنقوصة من جهود ساديو ماني، في مهمة محفوفة بالمخاطر يوم 25 نوفمبر، ومن ثم البحث عن ختام مثالي أمام طواحين هولندا، يوم 29 من الشهر نفسه، مع الحذر كل الحذر من غدر الإكوادور.

التشكيل المتوقع لقمة قطر والإكوادور

ولن يخرج التشكيل المتوقع لمنتخب قطر، عن: سعد الشيب، في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع؛ بوعلام خوخي، بسام الراوي، عبدالكريم حسن، بيدرو ميجيل، وينشط في الوسط؛ عبدالعزيز حاتم، حسن الهيدوس، كريم بوضياف، ويتولى المهام الهجومية أكرم عفيف، همام أحمد، المعز علي.

ويحتفظ فليكس سانشيز بالعديد من القطع المؤثرة القادرة على صناعة الفارق في المباراة، بتواجد؛ وأعلن المدرب الإسباني، صاحب الـ46 عامًا، عن قائمة أصحاب الضيافة والتي تضم؛ مشعل برشم، يوسف حسن، مصعب خضر، طارق سلمان، إسماعيل محمد، جاسم جابر، علي أسد، محمد وعد، سالم الهاجري، عاصم دابو، مصطفى مشعل، نايف الحضرمي، محمد مونتاري، أحمد علاء، خالد منير.

ويعتمد المدرب الأرجنتيني جوستافو ألفارو، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، في موقعة البيت على طريقة 4-4-2، عبر تشكيل يضم؛ ألكسندر دومينجيز، في حراسة المرمى، وفي الدفاع؛ روبيرت أربوليدا، فيليكس توريس، بييرو هينكابي، بيرفس إستوبينان، بينما ينشط في الوسط؛ خوسي سيفوينيتس، جيجسون مينديز، مويسيس كايسيدو، جونزالو بلاتا، خلف ثنائي لهجوم؛ إينير فالنسيا، روماريو إيبارا.

قطر والإكوادور.. موقعة خارج التوقعات

ويمتلك المدرب الإسباني العديد القطع المؤثرة القادرة على صناعة الفارق، بتواجد؛ الفنان أكرم عفيف، والمعز علي هداف كأس آسيا 2019، والكأس الذهبية 2021، إلى جانب خبرات القائد حسن الهيدوس، والظهير الطائر عبدالكريم حسن، وصاحب التسديدات القوية عبدالعزيز حاتم.

ويطمح منتخب قطر، القابع في المركز الـ50 على تصنيف فيفا بفارق 6 مراكز خلف منافسه الإكوادوري، إلى محو آثار الظهور العربي الوحيد في مباراة الافتتاح، والتي شهدت خسارة مخيبة للمنتخب السعودي في النسخة الفائتة أمام روسيا، بخماسية دون رد.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى