عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدممنتخبات

مزاعم بإصابة ربيع ياسين و17 لاعبًا من منتخب مصر بكورونا

تحدثت تقارير صحفية عن إصابة عدد من لاعبي منتخب مصر للشباب، ومديرهم الفني ربيع ياسين، بفيروس كورونا، لدى وجود بعثة المنتخب في تونس، لخوض فعاليات بطولة شمال أفريقيا.

وتواردت أنباء عن ثبوت إيجابية عينة 17 لاعبًا وربيع ياسين، ما دعا مسئولي الجهاز الفني للمنتخب باللجوء إلى إيهاب فهمي، سفر مصر لدى تونس، من أجل إجراء مسحة ثانية للبعثة، في معمل آخر يكون معتمدًا أيضًا.

وقال جمال محمد علي، عضو ثلاثية الاتحاد المصري لكرة القدم، إن لائحة كاف تنص على وجوب توافر 15 لاعباً (11 أساسيًا + 4 على دكة البدلاء) بينهم حارس مرمى لخوض المباراة، والمنتخب يمتلك الآن 12 لاعباً فقط، ما يعني صعوبة خوض المباراة.

وأوضح وليد ماهر، المنسق الإعلامى للمنتخب، أن جميع عينات المنتخبات الأخرى سلبية، عدا حالة واحدة في الجهاز الفني لمنتخب تونس.

وأضاف أن أحد لاعبي منتخب مصر ظهرت عليه أعراض، خلال اليومين الماضيين، وتم عزله.

وقال إن قائمة المنتخب تضم 28 لاعبًا منهم 4 حراس مرمى، وإنه لا يشكك في الجانب التونسي، أو في اتحاد شمال أفريقيا، لكن النتيجة مستحيلة، وهناك أمر غير طبيعي لهذا الكم من الإصابات.

وأكد أن المنتخبات الخمسة يجمعهم فندق إقامة واحد، وتم عزل منتخب مصر تمامًا عن الباقي، ولم يكن هناك اتصال مع أحد.

وقال: “شاهدنا استهتارًا من بعض اللاعبين لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية الخاصة بارتداء الأقنعة، وغيرها، الوضع صعب ولابد أن يكون هناك حل فوري”.

 

ويستعد منتخب الشاب لخوض فعاليات بطولة شمال إفريقيا، المقرر إقامتها في تونس، خلال الفترة من 15 إلى 28 ديسمبر الجاري، والمؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بموريتانيا.

وأسفرت قرعة البطولة عن مواجهة منتخب مصر لنظيره الليبي، غدًا الثلاثاء، على ملعب المنزه، على أن يواجه نظيره التونسي يوم 18 من الشهر الجاري على ملعب رادس، وبعده يلاقي نظيره الجزائري يوم 24 ديسمبر على ملعب المنزه، قبل أن يختتم مواجهاته بملاقاة المنتخب المغربي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى